المنبر الاعلامي الحر

مليشيا الانتقالي تمنع الاحتفال بثورة 14 أكتوبر في أبين وتمزق علم الوحدة بعدن وتعتقل المحتفلين في سقطرى

مليشيا الانتقالي تمنع الاحتفال بثورة 14 أكتوبر في أبين وتمزق علم الوحدة بعدن وتعتقل المحتفلين في سقطرى

يمني برس متابعات

أقدمت مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم من قوات الاحتلال الإماراتية على منع احتفالية بذكرى الـ14 من أكتوبر في محافظة أبين بالجنوب المحتل.

 

وقالت مصادر محلية إن العشرات من مليشيا الانتقالي اقتحمت فعالية رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر في مدينة زنجبار .. حيث أجبرت المشاركين في الفعالية على مغادرة مبنى المحافظة وإنهاء الفعالية بعد اشتباكات مع المشاركين بالأيدي.

 

وفي السياق اقتحمت مليشيا الانتقالي الجنوبي مدججة بالأسلحة القاعة الاتحادية بقصر معاشيق في عدن إثناء الاحتفال بثورة الـ14 من أكتوبر وأقدمت على تمزيق علم الوحدة اليمنية أمام الحضور ومنعت الاحتفال ..

 

وفي سقطرى المحتلة ذكرت مصادر محلية أن مليشيا الانتقالي الموالية للإمارات شنت حملة اعتقالات واسعة ضد مواطنين في الجزيرة خلال اليومين الماضيين بعد خروجهم للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر.. وأكدت المصادر أن مليشيا الاحتلال حذرت أبناء سقطرى من الاحتفال بثورة 14 أكتوبر أو ترديد الأناشيد الوطنية المناهضة للاستعمار البريطاني .

 

ويعمل الانتقالي الجنوبي على إلغاء أي احتفالات بثورة الـ14 من أكتوبر  التي اندلعت ضد المستعمر البريطاني في العام 1963م في محاولة لطمس تاريخ الثورة اليمنية لكسب ود المستمر البغيض والذي يسعى مجدداً لإعادة هيمنته على محافظات الجنوب اليمني عبر مليشيا تحالف العدوان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com