المنبر الاعلامي الحر

الدوما: لا ينبغي انتظار تغييرات جذرية في سياسة لندن تجاه روسيا

الدوما: لا ينبغي انتظار تغييرات جذرية في سياسة لندن تجاه روسيا

يمني برس:

أكد مسؤول بمجلس الدوما الروسي، اليوم الخميس، أنه بغض النظر عمّن سيرأس وزراء بريطانيا بعد استقالة تراس، فلا يجب أن نتوقع تغييرات جذرية في سياسة لندن تجاه روسيا.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن رئيس لجنة الشؤون الدولية بالمجلس ليونيد سلوتسكي قوله: “لنكن واقعيين. بغض النظر عمن سيأتي بعد ليز تراس، لا ينبغي على المرء أن يتوقع تغييرات جذرية وسريعة في سياسة لندن تجاه روسيا “.

وأشار سلوتسكي إلى أن تراس تستقيل من رئاسة حكومة المملكة المتحدة، وتحقق رقما قياسيا غير مسبوق في هذا المنصب، وهذه نتيجة طبيعية عندما يتم استخدام “رهاب روسيا المتشدد والخطاب النووي كبديل عن الكفاءة اللازمة”.

وأضاف : ” تراس دخلت في التاريخ باعتبارها رئيسة الوزراء الأكثر فشلا، ربما، بعد أن شغلت في هذا المنصب لمدة 44 يوما فقط. خلال هذه الأشهر الستة، تعرض البريطانيون خلالها لانهيار في الجنيه، وانتقالا إلى “اقتصاد متذبذب” وأزمة حكومية أخرى”.

وتابع :”وجزء من هذا كان مقابل معاداة روسيا والدعم الأعمى للنازيين الأوكرانيين من قبل رئيس وزرائها. لم تستطع السيدة تروس أن تهدأ “حتى تم تدمير الاقتصاد الروسي” لدرجة أنها كانت جاهزة بسهولة للتضحية برفاهية مواطنيها “.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس استقالتها من منصبها وذلك بعد ستة أسابيع فقط على توليها للمنصب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com