المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية الإيراني: تواجد القوات الأجنبية في أذربيجان وأرمينيا ليس في صالح المنطقة

وزير الخارجية الإيراني: تواجد القوات الأجنبية في أذربيجان وأرمينيا ليس في صالح المنطقة

يمني برس:

اعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن رفض بلاده للتواجد القوات الأجنبية في أذربيجان وأرمينيا ..مؤكداً أن تواجدها ليس في صالح المنطقة.

ونقلت وكالة تسنيم الايرانية عن أمير عبد اللهيان في مؤتمر صحفي مع نظيره الأرميني اليوم قوله، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتقبل أي تغييرات في الممرات التاريخية للمنطقة وهذا هو خط أحمر لطهران.

وكان أمير عبداللهيان قال في تصريح فور وصوله إلى يريفان اليوم : “سننتهز الفرصة في هذه الزيارة للبحث في العلاقات الثنائية المدرجة على جدول أعمال البلدين”.

وأضاف: “الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية أرمينيا لديهما العديد من القضايا المشتركة للتعاون ولدينا هواجس مشتركة ايضا ونسعى للوصول الى حلول”.

واوضح أمير عبداللهيان انه سيتم في هذه الزيارة والمحادثات التي تجري خلالها، السعي لرسم مسار للتعاون طويل الأمد بين البلدين مضيفا لقد توصلنا بالفعل إلى اتفاق مع وزير الخارجية الأرميني ، وسيتم وضع وثيقة للتعاون طويل الأمد ورسم خارطة طريق لهذا الغرض. نحن ضد تواجد الاجانب في هذه المنطقة سواء في جمهورية اذربيجان او ارمينيا .

واعرب عن سروره لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بأكثر من 43.5 بالمائة مقارنة بالعام السابق، آملا بالمزيد من رفع مستوى التعاون التجاري بين البلدين.

وسيشارك وزير الخارجية الايراني في حفل الافتتاح الرسمي للقنصلية الايرانية العامة في مدينة قابان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com