المنبر الاعلامي الحر

ماهي أوجه الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن؟

ماهي أوجه الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن؟

يمني برس:

قال الإعلامي اليمني محمد الزبيدي، إن من يدير الخلاف بين السعودية والإمارات على الأرضي اليمنية هو المايسترو الأمريكي ويتبعه الإسرائيلي.

وقال الزبيدي، في حديث لبرنامج “المشهد اليمني” على شاشة قناة العالم الإخبارية، إن الخلافات بين السعودية والإمارات تبرز عبر أدواتهما على الأراضي اليمنية.

وأوضح أن خلال المراحل الماضية كان أكبر تحدي للطرف السعودي والإماراتي في اليمن هو مسألة لملمة القوى المرتزقة، مشيراً إلى أن قوى المرتزقة في اليمن هي أطراف ذات صبغة نفعية، وانهم كوكتيل من الاتجانس، لهذا لا يمكن لقوى العدوان لملمة هذه الأطراف.

وهذا وبعد غياب دام أكثر من شهرين، يعود رئيس ما يسمى “المجلس الرئاسي” المشكل من قبل دول العدوان المرتزق رشاد العليمي إلى مدينة عدن المحتلة.

وقالت مصادر إن الخلافات بين أعضاء مجلس أدوات العدوان الثمانية هي التي أدت إلى غياب المرتزق العليمي، وقالت شخصيات اعلامية سعودية إن عودة العليمي جاءت بعد أن قامت دول التحالف السعودي بنقل المرتزق عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى المجلس الإنتقالي من عدن إلى الرياض من أجل الحد من الخلافات بين الأعضاء.

هذا وكانت وسائل إعلامية في عدن قد قالت إن القوات الإماراتية عادت من جديد إلى مدينة عدن، حيث أرسلت أبوظبي كتيبة عسكرية لحراسة قصر معاشيق الرئاسي، بحسب تعبيرها، وذلك بعد تصاعد الاختلافات بين أعضاء ما يسمى “المجلس الرئاسي” الذي نصبته الإمارات والسعودية.

وشددت المصادر على أن ميليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتياً قامت خلال الأيام الماضية بطرد الأعضاء المذكوين ومنعهم من رفع أي علم أو لافتة غير علم الجنوب الشطري.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com