المنبر الاعلامي الحر

روسيا: غواصات مسيرة بريطانية متورطة في هجوم سيفاستوبول

روسيا: غواصات مسيرة بريطانية متورطة في هجوم سيفاستوبول

يمني برس- وكالات/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، توافر معلومات لديها تفيد بتزويد بريطانيا للقوات الأوكرانية بغواصات مسيّرة غير مأهولة، وتورّطها في الهجوم الأخير على أسطول البحر الأسود.

 

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إنّه “تم استدعاء السفيرة البريطانية في موسكو، ديبورا برونيرت، إلى وزارة الخارجية الروسية، بشأن تورط بريطانيا في الهجوم الإرهابي الذي وقع ضد سفن أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول”.

 

وأشارت إلى أنّه “تم إخطار السفيرة باحتجاج شديد اللهجة فيما يتعلق بالمشاركة النشطة للخبراء العسكريين البريطانيين في التدريب والإمداد لوحدات من قوات العمليات الخاصة الأوكرانية، بما في ذلك من أجل القيام بالعمليات التخريبية البحرية”.

 

وأكدت الوزارة تقديم “حقائق ملموسة بشأن هذا النشاط في لندن”، مبينةً أنّ “أعمال المواجهة من جانب البريطانيين تنطوي على تهديد بتصعيد الموقف، ويمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة لا يمكن التنبؤ بها”.

 

يُذكَر أنّ صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية قالت، منذ أيام، إنّ الهجوم على سفن أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول نفّذته القوات المسلحة الأوكرانية بطائرات مسيّرة من صناعة غربية.

 

وفي وقت سابق، الخميس، لفت المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إلى أنّ استئناف العمل بـ “صفقة الحبوب” لا يعني تمديدها، مشيراً إلى أنّ “المفاوضات تتواصل بشأن استمرار الاتفاقية”.

 

واستأنفت موسكو مشاركتها في اتفاق الحبوب، بعد حصولها على ضمانات أوكرانية مكتوبة تتعهد فيها عدم استخدام الممرات الآمنة لأغراض عسكرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com