المنبر الاعلامي الحر

وزير الكهرباء يرأس اجتماعاً لمناقشة سبل تحسين شبكات التوزيع بالحديدة

وزير الكهرباء يرأس اجتماعاً لمناقشة سبل تحسين شبكات التوزيع بالحديدة

يمني برس- متابعات/

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي جهود تنفيذ حملة تحسين شبكات التوزيع وتقليص فاقد التيار الكهربائي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي، وهيئة كهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي، وكهرباء منطقة الحديدة المهندس أيوب البحري، الجهود المبذولة من قبل اللجان الفنية المكلفة بتنفيذ الحملة من مديري عموم المناطق والعاملين بالمحافظات.

وأكد الوزير البخيتي أهمية تنسيق الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير أداء الوزارة والمؤسسة بما يخفف من معاناة المواطنين.

وشدد على ضرورة التزام ملاك المحطات الخاصة بالتعرفة المحددة والتي تم وضعها من قبل لجنة المؤسسة واللجنة التنسيقية والمعمدة من قبل وزارة الكهرباء وفقا لارتفاع وانخفاض سعر الديزل، مؤكدا الحرص على تجويد خدمات الكهرباء سواء الحكومية أو الخاصة.

وحث وزير الكهرباء على الحد من عشوائية توصيلات مولدات الكهرباء التابعة للقطاع الخاص.

فيما استعرض مدير عام المؤسسة سير العمل في الحملة التي تشمل توضيح وترتيب وتحسين الشبكات وإزالة التداخلات والتعارضات مع الشبكات التجارية وإزالة المخالفات والعشوائية ليسهل ملاحظتها والتعقيب عليها.

وأكد أهمية وضع المعالجات اللازمة للشبكات الأكثر عرضة لسرقة التيار، من خلال تحويلها إلى مغلفة أو أرضية ، وتركيب طبلات لعدادات المشتركين.

وأوضح الدكتور الشامي أن الفرق تعمل وفقا لما هو خطط لها وبحسب الفترة الزمنية المحددة.

بدوره ثمن مدير كهرباء منطقة الحديدة جهود الوزارة والمؤسسة في تنفيذ الحملة، لافتا إلى أهميتها في تحسين الشبكة وتقليل فاقد التيار، الذي سينعكس إيجابا على أداء المنطقة وتحسين الخدمة واستمراريتها.

حضر الاجتماع نائبا مدير المؤسسة للشؤون الفنية المهندس محمد الشيباني، والشؤون المالية والإدارية عبد الله ربيد، ونواب مدير عام المنطقة ومديرو الإدارات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com