المنبر الاعلامي الحر

تدشين موسم الحصاد الزراعي الأول بمديرية صباح في البيضاء

تدشين موسم الحصاد الزراعي الأول بمديرية صباح في البيضاء

يمني برس- البيضاء

دشنت جمعية صباح التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمديرية صباح بمحافظة البيضاء اليوم موسم الحصاد الزراعي الأول وبرعاية محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، وبالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة واللجنة الزراعية بالمحافظة والسلطة المحلية بمديرية صباح.

 

وخلال التدشين أشاد وكيلا محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي وأحمد حسين السيقل- بالأنشطة الزراعية التي تنفذها الجمعية وخطتها للموسم الزراعي الحالي، وتدشين موسع الحصاد بالمديرية.

 

وأشار الجمالي والسيقل، إلى أهمية حشد الجهود والطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

 

وحثا المزارعين على الاستفادة من الفرص والتسهيلات المقدمة من الجهات المعنية والصناديق والجمعيات التعاونية،لتوسيع الرقعة الزراعية..مشيدين بتفاعل جمعية صباح في تشجيع المزارعين وتوفير احتياجاتهم..

 

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مديرية صباح الشيخ مروان عبدالكريم علاو ومدير عام الوحدة التنفيذية التمويلية للمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة أيمن جمال إدريس ونائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة أحمد نائف الوجية أشار مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي، إلى أهمية تفعيل دور الجمعيات الزراعية، ومسح وحصر الأراضي الصالبة لاستفادة منها في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية بمديرية صباح.

 

ودعا الحضرمي، مسؤولو الجمعيات التعاونية الزراعية في مديريات محافظة البيضاء والمزارعين إلى تكثيف الجهود في التوسع بزراعة الحبوب واستغلال الموسم الزراعي في زراعتها..مشددأ على أهمية اختيار البذور المحسنة…

 

بدورة أشار مدير عام مديرية صباح الشيخ مروان عبدالكريم علاو، أهمية التوسع في زراعة الحبوب بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء الذاتي، خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار. .مشيدا بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان في دعم المزارعين بمديرية صباح وتشجيعهم على استغلال الاراضي الزراعية في زراعة الحبوب وخاصة محصول القمح..

 

كما حث رئيس جمعية صباح التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بالمديرية فتح الله قاسم جياش المزارعون إلى تكثيف الجهود في الاهتمام بالمزارعين والرفع باحتياجاتهم من مدخلات الجانب الزراعي من اجل النهوض بالقطاع الزراعي في المديرية.

 

حضر التدشين مشرف عام مديرية صباح بلاد عطروس ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية، واللجنة الزراعية ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين في مديرية صباح بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com