المنبر الاعلامي الحر

تدشين حملة التوعية بقرار تحديد سعر ووزن رغيف الخبز في محافظة إب

تدشين حملة التوعية بقرار تحديد سعر ووزن رغيف الخبز في محافظة إب

يمني برس- إب/

دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى اليوم الأربعاء ، بمديريتي الظهار والمشنة، حملة توعوية لتنفيذ قرار وزارة الصناعة بتحديد سعر الكيلو جرام من رغيف الخبز بـ450 ريالا في الأفران و500 ريال في نقاط البيع.

وتستهدف الحملة في أربعة أيام، إلزام أصحاب المخابز الآلية والأفران الشعبية ونقاط البيع بتنفيذ التسعيرة الجديدة على أن لا يقل وزن القرص الواحد عن 50 جراماً.

وأكد الوكيل المساوى، أهمية الحملة في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة .. مشيرا إلى أهمية أن يلمس المواطن انخفاض أسعار الخبز في المخابز والأفران ونقاط البيع تبعاً لانخفاض أسعار القمح والدقيق.

ولفت إلى دعم قيادة المحافظة لمكتب الصناعة وفروعه بالمديريات لتأدية المهام المناطة في تكثيف حملات الرقابة الميدانية للتأكد من مدى التزام الأفران والمخابز بالوزن والسعر المحددين من قبل وزارة الصناعة.

فيما دعا مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد السياغي، المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة لأسعار وأوزان الخبز بكافة أشكاله على الأرقام المدونة في ملصقات التوعية.

وذكر أنه يتم التعامل مع بلاغات وشكاوى المواطنين وعكسها مباشرة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين .. مؤكداً حرص المكتب والتزامه بتنفيذ قرار خفض أسعار الخبز والروتي.

بدوره أوضح نائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة مروان منصور، أن الفرق الميدانية عملت على طباعة وتوزيع لواصق توعوية على الأفران والمخابز ونقاط البيع.

وأكد استمرار النزول الميداني للتأكد من تنفيذ القرار في كافة الأفران والمخابز بمركز المحافظة والمديريات.

شارك في الحملة مديرا المخابز بمكتب الصناعة بالمحافظة أحمد الوادعي، والرقابة والتفتيش يحي المساوى، وفروع المكتب بمديريات الظهار عبدالملك الكينعي، والمشنة حبيب البزاز، وريف إب فاروق الحميري ونائبا مديرا الصناعة بمديرية الظهار فضل الأكوع، ومدينة القاعدة عبدالحكيم الأكوع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com