المنبر الاعلامي الحر

الحوثي وعوض يضعان حجر الأساس لمشروع سد عويره بسحار

يمني برس- صعدة

وضع عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ومحافظ صعدة، محمد جابر عوض ، حجر الأساس لمشروع إنشاء سد عويرة – عزلة الابقور بمديرية سحار بصعدة.

 

وستبلغ السعة التخزينية للسد مليوني متر مكعب بتكلفة (460 مليون ريال يمني) بتمويل اللجنة المجتمعية بالمساهمة من الوحدة التنفيذية لتمويل المبادرات والمشاريع الزراعية بالسلطة المحلية .

 

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي بمبادرات قبائل ومشائخ وأبناء عزل الابقور والعشة وآل ذرية بسحار في تحقيق هذا الإنجاز باتجاه تنفيذ هذا المشروع، مؤكداً أنهم كانوا أول المستجيبين بعد خطاب قائد الثورة.

 

وأشار إلى أنه قد تم تشكيل لجنة من أبناء المديرية تهتم بهذه المبادرة المجتمعية ، وستكون كل المساهمات من أبناء المديرية مثمرة وتخفف من استنزاف المياه الجوفية .

 

وأعرب عن أمله في أن يكون جميع أبناء وقبائل سحار إلى جانب إخوانهم ممن بادروا باتجاه إنشاء هذه المنشأة الحيوية المائية التي ستغذي حوض المديرية كامل، مؤكداً أهمية الاتجاه نحو مثل هذه المشاريع الخدمية.

 

وخلال وضع حجر الأساس بحضور عضو مجلس النواب فيصل عريج، وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد، أشاد محافظ صعدة بهذه المبادرات المجتمعية والخطوات الصحيحة في الاتجاه إلى بناء الحواجز المائية والسدود والبحيرات والكرفانات لما من شأنه تغذية المياه الجوفية.

 

ودعا المحافظ عوض جميع قبائل مديرية سحار إلى التعاون في إنشاء مثل هذه المشاريع العملاقة في مديرية سحار التي تعتبر قلب المحافظة النابض وأكبر عدد سكاني في المحافظة وأكبر تجمع للقطاع الزراعي الذي يرفد السوق المحلي بالاكتفاء الذاتي.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة، المهندس زكريا المتوكل، أن سد عويرة هو ثاني أكبر سد بالمحافظة ويتطلب مساهمة جميع المستفيدين من السد وقاطني وادي عويرة في إنشائه، موضحاً اسهام الوحدة التنفيذية بالسلطة المحلية بثلاثين بالمئة من التكلفة الاجمالية .

 

حضر وضع حجر الأساس، مدير الوحدة الحسابية بالمحافظة محسن غرسان، ونائب مدير أمن المحافظة، العقيد طارق الكربي، وعدد من المهندسين ومشائخ وأعيان عزلة الابقور والعشة وآل ذرية وسحار .