المنبر الاعلامي الحر

يوم دامٍ للعدو.. مصرع صهيوني وإصابة 22 مستوطن بتفجيرين نوعيين في القدس “صور”

يوم دامٍ للعدو.. مصرع صهيوني وإصابة 22 مستوطن بتفجيرين نوعيين في القدس “صور”

يمني برس- فلسطين المحتلة- وكالات

قتل مستوطن وأصيب 22آخرون، صباح اليوم الأربعاء، في انفجارين  بمحطة الحافلات في مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية وفق ترجمة وكالة “صفا” إن قتيلا و 22 جريحا على الأقل أصيبوا في الانفجار الذي وقع على مدخل محطة الحافلات المركزية بالقدس، بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

 

وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت مداخل القدس وتقوم بإجراء الفحص عن خلفية الانفجار وأسبابه.

 

وكان إعلام العدو تحدث في وقت سابق عن ان ما جرى وقوع  انفجارين في محطتين للحافلات بالقدس المحتلة بفارق ربع ساعة تقريبًا خلفت حتى الآن 10 إصابات منها حالة حرجة و2 خطيرة .. في حين تتحدث وسائل اعلام إسرائيلية عن قتيل إسرائيل في المكان .

 

وفي سياف متصل تمكن مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم الأربعاء، من اختطاف جثة “إسرائيلي” من أصول درزية بعدما قتل في حادث سير قرب الجامعة الأمريكية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

اختطاف جثة إسرائيلي بعد قتله في فلسطين

وزعمت إذاعة جيش العدو، أن مقاومين تمكنوا من اختطاف جثة “الإسرائيلي” تيران بيرو (18 عاما) الذي قتل إثر تعرضه لحادث سير، موضحةً أنه وصل إلى مستشفى جنين عن طريق الخطأ.

 

وادعت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، إن المقاومين اختطوا الجثة بعدما أوقفوا سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني كانت في طريقها لتسليمها للاحتلال، فيما يرفض المقاومين تسليم الجثة.

 

وذكرت الصحيفة، أن المسؤولين في جيش الاحتلال يجرون محالات مع قادة في السلطة لإعادة الجثة.

 

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن “شابين إسرائيليين دخلا منطقة جنين عبر معبر جلبوع، وتعرضا لحادث سير خطير، وتم نلقهما إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج، حيث توفى أحداهما مأثرًا بجراجه، ونقل الأخر للعلاج في إسرائيل، وهو في حالة خطيرة”.

 

في حين، ذكرت مصادر فلسطينية، أن “الإسرائيليين” هم من وحدة المستعربين التابعة لجيش العدو.

 

وأعلنت المقاومة في جنين، رفع الجهوزية الكاملة وحالة النفير العام في صفوف المقاومين للتصدي لأي محاولات اقتحام قد يقدم عليها جيش الاحتلال لمخيم جنين، وهو أمر وارد.

 

كما وأفادت مصادر محلية، بأن المقاومة أغلقت مداخل المخيم، بنشر الإطارات المطاطية والاسلاك الشائكة والمكعبات الاسمنتية المتواضعة. مشيرةً إلى تحليق لطيران الاستطلاع في الأجواء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com