المنبر الاعلامي الحر

انطلاق المؤتمر الوطني الأول لتطوير المناهج بصنعاء

صنعاء- يمني برس

انطلقت اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء, فعاليات المؤتمر الوطني الأول لتطوير المناهج وتنويع مسارات التعليم بوزارة التربية والتعليم بحضور الرئيس مهدي محمد المشاط ورئيس مجلس الوزراء د عبدالعزيز بن حبتور ووزير التربية يحيى بدر الدين الحوثي وعدد من قيادات الدولة والقطاعات التربوية بالوزارة .

 

وأكد مفتى الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في كلمة له خلال الافتتاحية: أن تطوير المناهج العلمية مسألة مهمة ومن الواجب الشرعي.

 

المشاط: لا تطور ولا تقدم إلا إذا كان الاهتمام بالعلم من أولى الأولويات

وبارك رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط انعقاد هذا المؤتمر والذي يأتي بعد 8 سنوات من العدوان الذي كان من أبرز أهدافه استهداف العملية التعليمية ورواتب المعلمين.

 

وأكد الرئيس المشاط على أنه لا تطور ولا تقدم إلا إذا كان الاهتمام بالعلم من أولى الأولويات، مشددا على أن الأعداء يركزون على استهداف الجيل الناشئ، وجزء من هذه الحرب يركز على تغيير المناهج بما يتناسب معهم.

 

وقال: نحرص بالخروج بمنهج تعليمي متطور وتكون أهدافه التي يرتبط به الطالب اليمني أهداف كبيرة وجامعة، مؤكدا على ربط العلوم والمناهج بما يخدم سوق العمل.

 

بن حبتور: لا يمكن أن نسمح لدول العدوان أن تنهب ثرواتنا النفطية والغازية

من جهته قال رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور: لا يمكن أن نسمح لدول العدوان أن تنهب ثرواتنا النفطية والغازية، مؤكدا أن الدولة هنا في صنعاء واليمنيون يعولون على صاحب القرار السياسي في عاصمة كل اليمنيين.

 

ولفت رئيس حكومة الإنقاذ إلى أن هناك 14 مليار دولار من عائدات النفط تم توريدها إلى البنك الأهلي السعودي ولم يقدموا المرتزقة سوى مليار ونصف.