المنبر الاعلامي الحر

دورة تدريبية حول كيفية التخلص من الألغام ونزعها في الحديدة

دورة تدريبية حول كيفية التخلص من الألغام ونزعها في الحديدة

الحديدة- يمني برس

بدأت في محافظة الحديدة، اليوم، دورة تدريبية حول كيفية التخلص من مخلفات الحرب، ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحت شعار “من أجل يمن خال من الألغام ومخلفات الحروب”.

 

تهدف الدورة على مدى ستة أيام، إلى تعريف الأفراد العاملين في نزع الألغام بأنواع مخلفات الحروب، ورفع وتيرة العمل في المحافظة خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تطهير كافة المواقع في المحافظة والمديريات من خطر الألغام.

 

وفي الافتتاح أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة احمد البشري، بجهود المركز في تنظيم مثل هذه البرامج المهارية الذي يعكس جديته ونشاطه في التغلب على الصعوبات الراهنة وتطهير مناطق المحافظة من خطر الألغام التي زرعها العدوان ومرتزقته.

 

ولفتا إلى أهمية تعزيز دور العاملين في المركز للقيام بمهامهم في المناطق المستهدفة.. مؤكدين أهمية رفع وتيرة العمل لضمان خلو كافة المناطق من خطر الألغام.

 

فيما أوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة، أن الدورة التدريبية تهدف إلى الدفع بوتيرة العمل لدى المركز حتى يتم تطهير مناطق المحافظة من خطر الألغام والقنابل العنقودية.

 

وأكد صفرة حرص المركز على مضاعفة جهوده في تغطية المحافظة والمديريات التابعة لها خلال الفترة المقبلة حتى يتم استكمال تطهير كل المناطق من خطر الألغام والقنابل العنقودية.. لافتاً إلى تواصل البرامج التدريبية وبهدف حماية المواطنين من مخاطرها.

 

وأشار إلى حجم حقول الألغام المهولة التي زرعتها وبصورة عشوائية مرتزقة العدوان إبان تصعيدهم على المحافظة.. مؤكداً أن مخاطرها مازالت قائمة على حياة المواطنين في تلك المديريات.. مثمناً دور منظمة الصليب الأحمر الدولية للمركز لتمكينه من أداء دوره في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com