المنبر الاعلامي الحر

المداني: فكرة فرسان التنمية انطلقت ليتحمل الشباب مسؤوليتهم في المجتمع

المداني: فكرة فرسان التنمية انطلقت ليتحمل الشباب مسؤوليتهم في المجتمع

يمني برس- صنعاء

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني أن فكرة فرسان التنمية انطلقت ليتحمل الشباب مسؤوليتهم في المجتمع.

 

وأوضح المداني لـ”المسيرة”، اليوم الاثنين، أن برنامج فرسان التنمية يستهدف الشباب الذين يرغبون بالمشاركة بروح جهادية في الجبهة التنموية وهو بتمويل حكومي ويقوم على البعد القرآني والتراث الشعبي.

 

وأشار إلى أن الجانب التنموي كان شبه مشلول ويعتمد على المنظمات لكن اليوم هناك شراكة بين الدولة والمجتمع.

 

وقال المداني: “يصعب على أي حكومة أن تصل إلى كل القرى وتلبي كل الخدمات، والشباب لديهم القدرة على تلبية هذه الخدمات كما كانوا أصحاب القدرات الكبرى في المجال العسكري”.

 

وأضاف: “الحكومة يجب أن تساهم مع المجتمع في الموارد المالية التي تحتاجها المبادرات المجتمعية والتي يتحمل فيها المجتمع الجزء الأكبر إضافة لدور التحفيز”.

 

وبيّن المداني أنه في الوقت الذي نقضي فيه على التبعية السياسية والعسكرية والأمنية للخارج، يجب أن نقضي على التبعية التنموية المتمثلة في الاعتماد الكامل على المنظمات.

 

وأكد أن الكثير من المنظمات تفضل البقاء داخل المجتمعات لأن بعضها لديه أجندات استخباراتية وعلى الأقل تريد الحفاظ على تبعية المجتمع لها على المستوى التنموي.

 

ولفت مدير مؤسسة بنيان إلى أن التنمية لا بد أن تكون بالشراكة العالية بين المجتمع والدولة وهكذا كانت الحضارة اليمنية على مدى العصور.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com