المنبر الاعلامي الحر

تفاصيل خطيرة عن العميل السري للمخابرات الإماراتية “داخل صنعاء” وحجم المبلغ الذي كان يتقاضاه مقابل تنفيذ اجندتها في اليمن.. (تفاصيل)

تفاصيل خطيرة عن العميل السري للمخابرات الإماراتية “داخل صنعاء” وحجم المبلغ الذي كان يتقاضاه مقابل تنفيذ اجندتها في اليمن.. (تفاصيل)

يمني برس- متابعات/

كشفت وثائق جديدة عن ترشيح الخائن على عبدالله صالح , لنجل شقيقه المرتزق عمار محمد عبدالله صالح وكيل جهاز الامن القومي سابقا للعمل مع المخابرات الإماراتية .

 

الوثائق التي اوتها الطبعة الجديدة من كتاب ” فتنة ديسمبر ” الصادر عن دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة , كشفت ترشيح الخائن صالح , للمرتزق عمار للتعاون مع المخابرات الإماراتية او العمل كمستشار لها , وذلك في إطار عرض التعاون بين المؤتمر الشعبي العام والأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإماراتية .

 

وتشير الوثائق الى ان صالح طلب من الإمارات لدعم إعلام المؤتمر , منها 12 مليون دولار دعما لتشغيل القنوات التابعة للمؤتمر وهي اليمن اليوم وازال والعقيق ، و2 مليون دولار للإذاعة والصحف .

 

وبينت الوثائق شكوى من قبل الخائن صالح للجانب الإماراتي , ان جميع الاعتمادات المخصصة له قد قطعت من النظام الحالي – في اشارة الى فترة تولي المرتزق عبدربه منصور هادي الرئاسة – وقدرها بأثنين مليون دولار ، كما أشار الى ان النظام قطع مستحقات اكثر من 150 شخصية سياسية وعسكرية , وارجع سبب القطع الى ان النظام تابع لجماعة الاخوان المسلمين .

 

كما كشف الكتاب عن وثائق أخرى عن مراسلات بين الخائن صالح والجانب السعودي قبل الحرب واثناء الحرب .

 

وأقيمت في العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، فعالية إشهار للطبعة الثالثة من كتاب “فتنة ديسمبر” بحضور الباحث اليمني العميد “عبد الله بن عامر” نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي.

 

وتضمنت الفعالية قراءات لأهم مضامين الكتاب بالإضافة إلى اقتباسات ونقاشات واسعة بين الحضور بخصوص موضوع أحداث ديسمبر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com