المنبر الاعلامي الحر

هاااام : 72 مليار دولار (تقديرات اولية ) لخسائر اليمن جراء العدوان في 200 يوم

تقرير – يمني برس – خاص

كشف الخبير الاقتصادي اليمني الكبير البروفسور عبد العزيز الترب عن تقديرات وصفها بالاولية لخسائر اليمن جراء العدوان السعودي المتمادي بالاقتصاد اليمني، حتى الآن.
موضحاً ان تلك التقديرات الاولية تشير الى ـ 75 مليار دولار،.
وقال الترب في تصريحات صحفية له ان عدد من اللجان المختصة تواصل إحصاء الأضرار في القطاعات الاقتصادية كافة، التي لم يوفر الإجرام السعودي أياً منها.وفيما يفرض تحالف العدوان حصاراً بحرياً وبرياً وجوياً على الشعب اليمني، قاطعاً إمدادات الدواء والغذاء والوقود، شن طيران التحالف، خلال اكثر من 200 يوماً من العدوان، اكثر من 40الف غارة جوية على اليمن وتستهدف خلالها نحو 432 مخزناً من مخازن الغذاء، فضلاً عن استهداف 350 ناقلة غذاء.
وكان آخر تلك العمليات استهداف 14 قاطرة محملة حبوباً في المخا تلتها استهداف ناقلتي حبوب في المحويت . المخاء الساحلية، .
وأشار تقرير صادر عن المركز القانوني للحقوق في صنعاء إلى أن العدوان استهدف خلال الـ 128 يوماً الأولىمن العدوان 277 جسراً رابطاً بين المحافظات، في محاولة منه لقطع الإمدادات التجارية بين المحافظات اليمنية. وأشار المركز إلى قصف طيران العدوان 48 محطة كهرباء، و84 شبكة اتصالات في صنعاء ومأرب وصعدة وحجة، كذلك قصف 67 شبكة وخزان مياه في عدد من المحافظات.وفي السياق ذاته، كبّد الحصار والعدوان القطاع الزراعي خسائر فادحة بلغت، وفق تقارير رسمية، 6 مليارات دولار. .وما تزال الخساير الكبيرة في مختلف القطاعات غير معروفة بشكل دقيق حتى الان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com