المنبر الاعلامي الحر

فعالية خطابية بجامعة الحديدة في ذكرى سنوية الشهيد

فعالية خطابية بجامعة الحديدة في ذكرى سنوية الشهيد

يمني برس- الحديدة/

ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة  أقامت كليتي علوم البحار والبيئة وكلية الفنون الجميلة و ملتقى الطالب الجامعي في يومنا هذا السبت فعالية خطابية ثقافية تحت عنوان ( ثقافة الجهاد والإستشهاد ثمثل حصانة ضد مؤامرات الأعداء) في مجمع الفنون الجامعي الواقع على خط المطار  بمدينة الحديدة .

 

افتتح الفعالية الأستاذ / قاسم القليصي أمين عام كلية الفنون الجميلة بكلمة رحب في مطلعها بضيوف الجامعة وعمداء الكليات والحاضرين من الطلاب والطالبات وأكد فيها على أهمية الشهادة في سبيل الله والتضحيات التي قدمها الشهداء في ردع الأعداء وتحقيق الأمن والإستقرار والإزدهار للأمة.

وأشار القليصي أن السيادة والمجد والفتوحات الكبيرة و الإنتصارات الأسطورية التي حققتها الأمة الأسلامية عبر الحقب التأريخية المتعاقبة كان بفضل إقدام الشهداء وبطولاتهم في ساحات الوغى بدء من الإمام على ونجله الحسين وانتهاء بالشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد عليهم السلام جميعا.

 

وختم كلمته بإستعراض الأهداف الإستعمارية الخبيثة للعدوان على اليمن منذ ما يزيد على الثمان سنوات بدء من محاولة طمس الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة وانتهاء بإستعمار الأرض وإنتهاك العرض والإستحواذ على المقدرات والثروات.

 

من جانبه استعرض الأستاذ / أبو أحمد الحجاجي المسؤول الثقافي بمديرية الحوك الدوافع والمنطلقات التي تحرك من خلالها الشهداء إستجابة لله ورسوله وآل بيته الكرام ونصرة للمستضعفين وحماية للدين والأرض والعرض.

 

مشيرا إلى السمات الجوهرية التي ميزت الشهداء الأبرار عن غيرهم والمتمثلة في الرجولة والشهامة في المقام الأول والصدق مع الله والإستجابة لأوامره كما أشارت إلى ذلك النصوص القرآنية الصريحة.

 

ولفت الإنتباه إلى أن الجهاد باب واسع وشامل لكل المجالات العسكرية والثقافية والإقتصادية ولكل فرد من المجتمع دوره الجهادي المقدس في نصرة الدين والدفاع عن المقدسات وردع الغزو  والإستعمار بكل أشكاله وصوره.

 

وختم حديثه بالتأكيد على  أن لكل شهيد قصة ملحمية وحكاية بطولية يروي تفاصيلها من نال شراف المرافقه له فالشهيد الصماد إرتقى إلى الله شهيد وهو يحمل هم الدفاع عن محافظة  الحديدة وكذلك من قبله الشهيد القائد الذي استشهد في سبيل إحياء الامة بمشروعه القرآني ومسيرته المباركة.

 

تخلل الفعالية العديد  من الفقرات الثقافية والمسابقات التي تصب في مجملها في التأكيد على أهمية تأصيل ثقافة الجهاد والإستشهاد في النفوس والإذهان.

 

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة والأستاذ الدكتور / عارف الصغير عميد كلية علوم البحار والبيئة والأستاذ / عبدالله شجون أمين عام كلية    علوم البحار كما حضر الفعالية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكليتين و ممثلي من أعضاء ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com