المنبر الاعلامي الحر

فعالية لقطاع القضاء بصعدة في الذكرى السنوية للشهيد

فعالية لقطاع القضاء بصعدة في الذكرى السنوية للشهيد

يمني برس- صعدة/

نظمت محكمة ونيابة استئناف محافظة صعدة والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لهما، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ ، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” .

وخلال الفعالية، أشاد محافظ صعدة، محمد جابر عوض، بتفاعل السلطة القضائية بالمحافظة مع ذكرى سنوية الشهيد.

وأشار محافظ صعدة، في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة يحيى الحمران ومحسن الحمزي، ورئيس نيابة استئناف صعدة القاضي الدكتور عبدالوهاب الشرفي، وقضاة الشُعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية ووكلاء النيابة، إلى أن الشهداء هم رجال المرحلة، ولا يكفي أن نحيي ذكراهم بل يجب الاقتداء بهم قولا وعملاً، وأخذ خطاب قائد الثورة بعين الاعتبار .

وأكد أهمية أن تكون هذهِ المحافظة أنموذجا في كل الأعمال سواءً في المعاملات أو في تسريع الإجراءات أو في فصل القضايا بين الناس.

وأشار محافظ صعدة إلى أن العدوان ظن بأنه سينهي حركة السلطة القضائية والمحلية لكنه فشل بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل دماء الشهداء من كل بيت ومن كل عزلة ومن كل مديرية.

من جانبه أشار رئيس محكمة استئناف المحافظة، القاضي عبدالله مطهر الديلمي، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يرسخ في الأذهان ويجذر في النفوس مبلغ الإجلال وعظيم الإكبار لعطاء وبذل وتضحية الشهداء.

فيما أشارت كلمة المناسبة، التي ألقاها رئيس محكمة همدان الابتدائية، القاضي محمد العقيدة، إلى عظمة تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية لإعلاء كلمة الله، والدفاع عن الوطن، مؤكداً أهمية مبادلة الوفاء للشهداء بالوفاء من خلال الاهتمام بأسرهم وأبنائهم.

تخلل الفعالية، التي حضرها مستشار المحافظة محمد المتوكل، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، والمشائخ والوجاهات الاجتماعية، قصيدة ألقاها رئيس محكمة صعدة وسحار الابتدائية القاضي خالد أحمد الطويل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com