المنبر الاعلامي الحر

في صورة أرعبت قوى تحالف العدوان.. صنعاء تظهر السفينة الإماراتية “روابي” بهذه الصورة… (شاهد الصور)

في صورة أرعبت قوى تحالف العدوان.. صنعاء تظهر السفينة الإماراتية “روابي” بهذه الصورة… (شاهد الصور)

في صورة أرعبت قوى تحالف العدوان.. صنعاء تظهر السفينة الإماراتية “روابي” بهذه الصورة… (شاهد الصور)/في صورة أرعبت قوى تحالف العدوان.. صنعاء تظهر السفينة الإماراتية “روابي” بهذه الصورة… (شاهد الصور)

يمني برس- الحديدة/

تأكيداً على استحضار الفضل الذي قدمه الشهداء في وصول الشعب إلى كُـلّ الانتصارات التي تحقّقت خلال السنوات الماضية، افتتح قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ومحافظ الحديدة محمد قحيم، السبت، مَعرِضَ صور شهداء القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي، الذي تم إنشاؤه على متن السفينة العسكرية الإماراتية “روابي”.

 

واطّلع المداني وقحيم على المعرض الذي أقيم تحت شعار (رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه)، ضمن الفعاليات والأنشطَة التي تحييها تهامةُ الوفاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، فيما تضمن المعرِضُ مجسَّماتٍ معبرةً عن تضحيات أبطال القوات البحرية، وصورَ الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصةً في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وخلال الافتتاح، أشار المحافظ قحيم إلى أن إقامةَ المعرض على ظهر السفينة الإماراتية (روابي) له دلالاتٌ واضحة على عظمة بطولات وتضحيات الشهداء الذين اختلطت دماؤهم بمياه البحر ورَوت رمالَ الساحل الغربي، مؤكّـداً المضيَّ قُدُماً على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان والغزاة، مشيداً بتضحيات وبطولات الشهداء في مختلف ميادين البطولة والشرف.

 

فيما أشار عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكيل المحافظة علي قشر إلى أن معرِضَ صور الشهداء تعبيرٌ عن الوفاءِ لدماء الشهداء التي سُفكت؛ مِن أجل الكرامة والحرية ورفض الوَصاية على الشعب، وعِرفانًا بما صنعه الأبطالُ في القوات البحرية والساحل الغربي من انتصاراتٍ ساحقةٍ نكلت بقوى العدوان ومرتزِقتها.

وأكّـدا أهميّةَ إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبَرِ من بطولات وتضحيات الشهداء والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، لافتين إلى أن المعارِضَ والفعاليات التي تنظَّم بهذه الذكرى تعكسُ صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان.

 

وفي هذه المناسبة تجدُرُ الإشارة إلى أن القوات المسلحة أعلنت ضبطَ سفينة (روابي) الإماراتية، بعملية نوعية في الـ3 من يناير مطلع العام الجاري، والتي كانت تقومُ بعمليات نقل أسلحة ومعدات عسكرية تُستخدَمُ في العدوان ضد الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com