المنبر الاعلامي الحر

الصناعة تغلق شركة “ناتكو” لإنتاج واستيراد المواد الغذائية بـ صنعاء

الصناعة تغلق شركة “ناتكو” لإنتاج واستيراد المواد الغذائية بـ صنعاء

يمني برس- صنعاء/

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة عددا من شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية.

 

وأكدت مصادر إعلامية إلى أن وزارة الصناعة والتجارة، أغلقت اليوم الثلاثاء، شركة ناتكو التابعة لمجموعة هائل سعيد وعدداً من الشركات الاخرى بسبب رفع الأسعار، كما تم تحرير محاضر الضبط والانذار لعدد من المولات التجارية وتجار الجملة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء لمخالفتها القائمة السعرية للسلع الأساسية المقرة من الوزارة.

 

وخلال النزول الميداني الذي نفذته فرق الرقابة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتبي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء أشار وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران الى أن عملية اغلاق بعض الشركات المخالفة جاءت بعد إجراءات رسمية باخطار تلك  الشركات بالالتزام القائمة السعرية التي تم اعداداها وفق دراسات دقيقة لحساب التكاليف وفق المتغيرات في الأسواق العالمية.

 

ولفت إلى ان الوزارة ومكاتبها رصدت مخالفة بعض الشركات للقائمة السعرية والرفع غير المبرر للأسعار ما اضطرها للقيام بالإجراءات القانونية بالإغلاق .. مؤكدا أن الشركات غير المتجاوبة تم إغلاقها بموجب محاضر رسمية وإتخاذ الإجراءات القانونية بحقها .

 

وعبر الوكيل قطران عن شكره للشركات والتجار المتجاوبين مع الوزارة في الالتزام بالقائمة السعرية .. مشددا على أهمية دور السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات في القيام بدورها في عملية الرقابة وتظافر جهود كافة الجهات الرسمية مع المواطنين في الرقابة على الأسعار واي اختلالات تموينية في الاسواق .

 

وأكد ان الوزارة لن تتهاون مع المخالفين للقائمة السعرية وإتخاذ إجراءات رادعة بحقهم.

 

بدوره أشار مدير عام مكتب التجارة و الصناعة في أمانة العاصمة ماجد السادة إلى ان فرق الرقابة الميدانية تعمل بشكل مستمر في العمل الميداني للتأكد من مدى تطبيق القائمة السعرية المخفضة .

 

ولفت الى أن الفرق الميدانية منتشرة في مختلف مديريات ومناطق أمانة العاصمة .

 

من جهته أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة صنعاء فهد الغرباني ان المكتب بدأ تنفيذ خطة نزول ميداني  مقرة من وزارة الصناعة والتجارة للرقابة على الأسواق تشمل كبار ومنتجي ومستوردي الأغذية وتجار الجملة وتجار التجزئة لضمان تنفيذ القائمة السعرية وخفض أسعار السلع الغذائية الاساسية .

 

شارك في عملية النزول الميداني مدير عام حماية المستهلك بالوزارة عبدالله الضاعني ومدير عام العمليات في الوزارة نجيب العذري .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com