المنبر الاعلامي الحر

الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد الصهيوني ضد الأقصى الشريف

الخارجية الفلسطينية تدين التصعيد الصهيوني ضد الأقصى الشريف

يمني برس- فلسطين المحتلة- وكالات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، التصعيد الصهيوني الحاصل ضد القدس المحتلة ومواطنيها، وضد المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

 

ونقلت وكالة (معا) الإخبارية عن الوزارة في بيان لها القول :”إنها تتابع بشكل يومي ما تتعرض له القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وتواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي لفضح انتهاكات وجرائم الاحتلال”.

 

وأضافت الوزارة :”ولتعميق الجبهة الدولية الرافضة لتلك الإنتهاكات والضاغطة على دولة العدو لوقفها فوراً والساعية لتوفير الحماية الدولية للقدس مقدساتها، بالتنسيق الكامل مع الأردن”.

 

وأكدت الوزارة أنه لا سلام ولا أمن ولا إستقرار بدون القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولة فلسطين، وأن جميع إجراءات العدو والتغييرات التي يفرضها على واقع المدينة المقدسة ومقدساتها هي باطلة وغير شرعية.

 

وأدانت الوزارة ، دعوات المتطرف بن غفير لتشجيع تلك الاقتحامات وإدخال “الشمعدان” إلى باحات المسجد الاقصى بمناسبة عيد الأنوار اليهودي، في إطار توظيف الأعياد الدينية لتحقيق أطماع إستعمارية عنصرية توسعية، تهدف لتغيير الواقع التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم في القدس وفي مقدساته.

 

وحملت الوزارة العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الإقتحامات الإستفزازية، ونتائجها الخطيرة التي تهدد بتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

 

ورأت أن إستخفاف العدو بالمواقف الدولية يستدعي الآن وأكثر من أي وقت مضى من المجتمع الدولي والإدارة الأميركية ترجمة المواقف والأقوال إلى أفعال وضغوط حقيقية على الإحتلال، ولجم تصرفات غُلاة المتطرفين الذين باتوا يُسيطرون على صنع القرار في كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com