المنبر الاعلامي الحر

هذا ما حدث اليوم بحضور مسؤولي أهم ثلاث هيئات حكومية بـ صنعاء والكل في ذهول.. (تفاصيل)

هذا ما حدث اليوم بحضور مسؤولي أهم ثلاث هيئات حكومية بـ صنعاء والكل في ذهول.. (تفاصيل)

يمني برس- صنعاء

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين اليوم الثلاثاء, أهمية أن يكون لدى الجميع الحرص الشديد والسعي الجاد في سبيل مكافحة الفساد والتقليل منه وإزالته, جاء ذلك خلال تدشين الهيئة العامة لمكافحة الفساد والزكاة والأوقاف “مشروع تعزيز قيم النزاهة في الوحدات الاقتصادية والمؤسسات الإيرادية”.

 

وحمل العلامة شرف الدين مسؤولي الهيئات المسؤولية أمام الله  بقوله ” إذا كنا جادين في محاربة الفساد لا بد أن يكون التوجه العام في تكريس جهودنا في غرس القيم والمبادئ السامية والآداب والصدق والأمانة في قلوب أبنائنا منذ الصغر والاستعانة بالله على نزعة النفس البشرية الأمارة بالسوء والتواصي بالحق والصبر”.. لافتاً إلى أن الرقابة الإلهية ومخافة الله في القلوب هي أهم عنصر في مكافحة الفساد”.

 

وأكد أهمية أن يستشعر المسؤولون في تولية الوظائف والمناصب مسألة الكفاءة والنزاهة والورع بعيداً عن الحزبية والطائفية والمحسوبية والعنصرية باعتبارها مسؤولية أمام الله ومخالفتها خيانة.. داعياً من كان في موقع المسؤولية والمناصب إلى الاهتمام بأمور الناس وتوفير الخدمات لهم وقضاء حوائجهم بكل سلاسة دون عقبات أو وسطاء باعتبارهم نصبوا لخدمة الناس.

 

وقال” لا بد أن يكون لدى الجميع الحرص الشديد والسعي الجاد في سبيل مكافحة الفساد والتقليل منه وإزالته.

 

وأشار إلى أن الفساد الحقيقي هو اعوجاج القلب وعدم التقوى وعدم مخافة الله تعالى ولذلك تبدأ معالجة الفساد من مرحلة التدريس وغرس مخافة الله في قلوب الطلاب الصغار الذين هم في المستقبل كبار القوم.

 

وأوضح أن الإسلام قد حارب الفساد منذ وقت مبكر لأنه يعلم نزعة النفس البشرية إلى الفساد والظلم بموجب التوجيهات الإلهية في القرآن الكريم وإرشادات النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي حذر من مخاطر الفساد.

 

وأضاف العلامة شرف الدين “من ترك الحرام مخافة الله، حوّله الله لما يكره إلى ما يحب ورزقه من حيث لا يحتسب مصداقاً لقوله تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com