المنبر الاعلامي الحر

كاميرا مونديال قطر 2022 ترصد ” ديديه ديشامب ” بالجرم المشهود.. (فيديو وتفاصيل)

كاميرا مونديال قطر 2022 ترصد ” ديديه ديشامب ” بالجرم المشهود.. (فيديو وتفاصيل)

يمني برس- خاص/

أظهرت المباراة الأخيرة في مونديال قطر 2022 العنصرية الفرنسية والغربية على حقيقتها، وضبطتها بالجرام المشهود أمام محبي وعاشقي كرة القدم، بعد انتهاء المباراة بين الأرجنتين وخسارة فرنسا.

وتداول ناشطون مقطع فيديو للمدرب الفرنسي” ديديه ديشامب “، أثناء دفعه للأعبين الفرنسيين من أصل افريقي “كومان وتشواميني” بعد اضاعتهما لركلات الترجيح امام الإرجنتين، وكشفت حقيقة العنصرية الغربية والفرنسية على وجه التحديد أمام العالم.

 

“انت عندما تفوز انت فرنسي بطل، وعندما تخسر انت افريقي لا اريدك ان تلمسني”

مهاجم فرنسا كينغسلي كومان ولاعب الوسط أوريلين تشواميني، قبل ان يتعرضا لإساءات عنصرية عبر الإنترنت بعد أن أهدرا ركلتي ترجيح في نهائي كأس العالم، كان المدرب الفرنسي قد دفعهما وطالب منهما عدم لمسه اثناء محاولتهما ضمه بعد خسارة فرنسا، لكنه دفعهما وشتمهما وطلب منهما عدم لمسه وانهما ليسا فرنسيين وانما افريقيين، وطالبهما بالعودة إلى افريقيا.

 

يقول اللاعب في المنتخب الفرنسي إمبابي: أن الجماهير الفرنسية تقول لنا إذا فزنا أنتم فرنسيون وإذا خسرنا أنتم أفارقة عودوا لأدغالكم.

وقد قالها المدرب أيضا لأحد اللاعبين من أصل أفريقي، أنا أفكر في الاعتزال والعودة عند أبي في الكاميرون، ما أسفل العنصرية وأهلها.

ومع ان الكل يعرف وعلى مر التاريخ بعنصرية الغرب وعلى وجه الخصوص العنصرية الأمريكية والأوروبية، التي ملأت الأفق، ولكن نضع شواهد قريبة وحية فقط في لعبة لـ محبي وعاشقي كرة القدم لعنصرية الغرب، وعلى وجه الخصوص أوروبا وبالتحديد فرنسا، ونظرتها العنصرية لبقية دول العالم وعلى وجه الخصوص العرب، وما حدث في شوارع فرنسا اثناء مونديال قطر 2022م خير شاهد، فما بالك بالتعامل الغربي العنصرية في الجانب الإنساني والإقتصادي والإجتماعي والعسكري، الخ وما حرب أوكرانيا وروسيا ببعيد والتي اقامت فيه أمريكا الدينا رأسا على عقب، في حين تعيش اليمن عدوناً وحصاراً قارب التسع سنوات .. وبرعاية ودعم أمريكي أوروبي فرنسي بريطاني صهيوني، ارتكبت فيها جرائم يندى لها الجبين، دون أن يحرك العالم الصامت أي ساكن.

صور من جرائم العدوان الأمريكي على الشعب اليمني،،،

8,116 ألف طفل سقطوا بين شهيد وجريح منذ بدء العدوان الأمريكي السعودي

غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي على خزانات مشروع مياه مدينة #صعدة 09

رصد جرائم العدوان الأمريكي السعودي والمنافقين ليوم الاثنين 17 – 10- 2016م
رصد جرائم العدوان الأمريكي السعودي والمنافقين ليوم السبت 3_12_2016م
رصد جرائم العدوان السعودي الأمريكي والمنافقين ليوم الثلاثاء 30_8_2016م
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com