المنبر الاعلامي الحر

الاتحاد الأوروبي: وصلنا إلى الحد الأقصى من العقوبات ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي: وصلنا إلى الحد الأقصى من العقوبات ضد روسيا

يمني برس- وكالات/

أعلن المفوض الأوروبي للبيئة، فيرجينيوس سينكيفيتشوس، في مقابلة مع محطة الإذاعة الليتوانية “زينيو راديو”، أن “الاتحاد الأوروبي وصل إلى سقف العقوبات المفروضة على روسيا”.

 

وقال سينكيفيتشوس إن “العقوبات وصلت إلى سقفها، ولا يمكننا توقع أي عقوبات جديدة”، مضيفاً أنه ـ”لا يمكن في المستقبل سوى توضيح القيود بالتفصيل”.

 

وكانت آخر حزمة عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا هي الحزمة التاسعة، المتضمنة مجموعة من القيود الاقتصادية الجديدة، بالإضافة إلى عقوبات شخصية ضد نحو 200 فرد ومنظمة.

 

يأتي ذلك في وقتٍ أكدت الخارجية الروسية أن حزمة العقوبات الأوروبية الجديدة ضد روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستفاقم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية في الاتحاد الأوروبي نفسه.

 

واعترفت واشنطن، قبل أيام، بالضرر الناجم عن فرض عقوبات على روسيا، وذلك في أعقاب توسيعها قائمة العقوبات، لتشمل بنوك “في تي بي”، “وروسبنك”، “وإنترروس”، والشركات ذات الصلة بهذه البنوك، وبعض المسؤولين الروس والمحافظين والأفراد.

 

وزاد الغرب ضغط العقوبات على روسيا، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة، وفاقم صعوبة الوضع المعيشي لسكانها، وسط موجة كبيرة من التضخم الاقتصادي غير المسبوق، ومخاوف من شتاء قاسٍ مقبل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com