المنبر الاعلامي الحر

إيران: اعتقال شبكة تجسس لمصلحة بريطانيا في محافظة كرمان

إيران: اعتقال شبكة تجسس لمصلحة بريطانيا في محافظة كرمان

يمني برس- إيران/

أعلن حرس الثورة الإيراني، اعتقال شبكة تجسس لمصلحة بريطانيا، في محافظة كرمان، وسط البلاد، تعمل لتوسيع رقعة أعمال الشغب في البلاد.

 

وأفاد حرس الثورة في بيان، اليوم الأحد، بـ”اعتقال شبكة تجسس تسمى (زاغرس) تعمل بأمر من عناصر الاستخبارات البريطانية في محافظة كرمان وسط البلاد”.

 

وأوضح البيان أن “7  من أعضاء الشبكة الرئيسين اعتلقوا، بينهم أشخاص يحملون جنسية مزدوجة وكانوا يسعون للهروب من البلاد”.

 

وأضاف البيان أن “هذه الشبكة التي تعمل بأمر من ضباط الاستخبارات البريطانية كانت تسعى لتوسيع رقعة الاحتجاجات في فترة أعمال الشغب الأخيرة في إيران”.

 

اعتقال أشخاص بتهمة التحريض على أعمال الشغب

من جانبها، اعتقلت سلطات الأمن الإيرانية، اليوم الأحد، أربعة أشخاص بتهمة التحريض على أعمال الشغب التي تشهدها البلاد.

 

وذكرت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، أن “جهاز استخبارات شرطة طهران يعلن اعتقال 4 أشخاص يعدون من الفاعلين الأساسيين وقادة انعدام الأمن والتحريض على أعمال الشغب”.

 

وقبل أيام، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية تفكيك 4 خلايا تنفيذية تابعة لجهاز “الموساد” الإسرائيلي، واعتقال أفرادها الذين كانوا ينوون تنفيذ “عمليات إرهابية مركبة” في عدد من مناطق البلاد، وقد حصلت الاستخبارات الإيرانية على “معلومات عن مدير الشبكة في إحدى الدول الأوروبية”.

 

وسبق ذلك، تفكيك شبكة تجسس تعمل لجهاز “الموساد”، كان عناصر هذه الشبكة يعتزمون تنفيذ عمليات تخريب في الصناعة الدفاعية الإيرانية عبر تأسيس شركات صورية وتسويق أمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com