المنبر الاعلامي الحر

العدو الصهيوني يستولي على أهم منطقة في واد حلوة بالقدس المحتلة

بالصورة.. العدو الإسرائيلي يستولي على أهم منطقة في واد حلوة بالقدس المحتلة

يمني برس- فلسطين المحتلة- متابعات

أكدت مصادر مقدسية اليوم الثلاثاء، ان أرض الحمرا بحي سلوان الذي استولى عليه المستوطنين صباح اليوم يعد الأهم تاريخيًا ودينيًا في المنطقة الجنوبية للمسجد الأقصى، والروايات التاريخية تربطها بدخول النبي محمد إلى القدس في ليلة الإسراء.

 

وبينت المصادر المقدسية ان الأرض كانت جزءًا من النظام المائي لعين سلوان التاريخية، وهي تحتوي بركتين “عظيمتين” لتجميع مياه العين والمسجد الأقصى، بالإضافة الى انها تحمل روايات دينية تربطها بمعجزات الشفاء للمسيح.

 

واشارت المصادر ان الأرض تابعة للكنيسة الأرثوذوكسية، وفي الشهرين الأخيرين كانت هناك شائعات حول تسريبها للمستوطنين، لكن الكنيسة نفت لمؤسسات مقدسية هذه الشائعات.

 

وأوضحت انه ومنذ عام 1939 يوجد عقد إيجار للأرض بين فلسطينيين والكنيسة، وبموجبه يزرع شخصٌ من آل سمرين الأرض ويعتني بها، لكنه لا يمتلك شيئًا فيها ولا يمكنه التصرف بها.

 

وكان اعتدى مستوطنون، اليوم الثلاثاء، على أهالي واد حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وكان عدد من المستوطنين قد استولوا صباح اليوم على أرض الحمرا في منطقة العين بسلوان، بعد الاعتداء على أهالي واد حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه الأرض تملك عائلة سمرين عقد مزارعة لها، وحق الحراسة والمنفعة منذ أكثر من سبعين عاما، واعتدوا على الأهالي أثناء تصديهم للمستوطنين، واعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان، أثناء محاولتهم التصدي لاعتداءات المستوطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com