المنبر الاعلامي الحر

إعلام إسرائيلي: حزب الله تهديد إستراتيجي لـ”إسرائيل”.. مثل برنامج إيران النووي

إعلام إسرائيلي: حزب الله تهديد إستراتيجي لـ”إسرائيل”.. مثل برنامج إيران النووي

يمني برس- متابعات/

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، في مقال، أنّ “حزب الله يشكل تهديداً كبيراً لإسرائيل، مثله مثل خطر برنامج إيران النووي”.

 

وأكّدت الصحيفة ضرورة أن “تنظر إسرائيل إلى ترسانة الصواريخ الدقيقة المتزايدة لحزب الله، باعتبارها تهديداً استراتيجياً كبيراً على قدم المساواة مع برنامج إيران النووي”.

 

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أنّ “عناصر حزب الله نشطوا بشكل متزايد على الحدود في الآونة الأخيرة، حيث أقاموا العشرات من نقاط المراقبة، وزادوا من دورياتهم، وقاموا برصد وتوثيق تحركات القوات الإسرائيلية علانية”.

 

كذلك “ازداد استخدام حزب الله للطائرات بدون طيار التي زودتها إيران خلال الأشهر القليلة الماضية”، بحسب الصحيفة، التي لفتت إلى “إرسال طائرات بدون طيار لتصوير منصة الغاز الإسرائيلية، في الصيف، قبل الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية”.

 

كما لفتت الصحيفة إلى أنّ  “حزب الله يواصل جهوده لتعزيز وجوده في سوريا”.

 

وكانت “جيروزاليم بوست”، ذكرت في وقتٍ سابق، أنّ “إسرائيل” تخشى الطائرات الإيرانية من دون طيار في أيدي حزب الله وحلفاء طهران في سوريا والعراق واليمن.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ “الحرب المقبلة متعددة الساحات، وستكون هذه المنطقة هدفاً صغيراً وأساسياً ومركّزاً، ستجري مهاجمته يومياً بآلاف الصواريخ والقذائف الصاروخية ومئات الطائرات المسيّرة الإيرانية، وستكون نتائج هذه الهجمات مئات المواقع المدمّرة في كل يوم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com