المنبر الاعلامي الحر

في صدمة مفاجئة للعالم وفي هذه اللحظة.. بوتين يعلن وقفا لإطلاق النار في أوكرانيا

في صدمة مفاجئة للعالم وفي هذه اللحظة.. بوتين يعلن وقفا لإطلاق النار في أوكرانيا

يمني برس- دولي|

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه بناء على تعليمات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فقد صدرت تعليمات للقوات الروسية بوقفٍ مؤقت لإطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خط المواجهة العسكرية مع أوكرانيا.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إنّ “وزير الدفاع في الاتحاد الروسي أمر القوات بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة، اعتباراً من الساعة 12:00 يوم 6 كانون الثاني/يناير من هذا العام وحتى الساعة 24:00 يوم 7 كانون الثاني/يناير من هذا العام، على طول خط المواجهة بين الأطراف في أوكرانيا”.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت الرئاسة الروسية في وقتٍ سابق اليوم أنّ بوتين أوعز إلى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة.

 

وقدّم بوتين توجيهاته بوقف إطلاق النار على كامل خط التماس للعملية العسكرية الخاصة، ابتداءً من الساعة 12 ظهراً من يوم 6 كانون الثاني/يناير إلى الساعة نهاية يوم 7 كانون الثاني.

 

وقال بوتين وفقاً لبيان صادر عن الخدمة الصحافية للكرملين: “في ضوء نداء قداسة البطريرك كيريل، أكلّف وزير الدفاع الروسي بوقف إطلاق النار على طول خط التماس بين الأطراف في أوكرانيا من الساعة 12:00 يوم 6 يناير وحتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير”.

 

بدوره قال متحدث باسم الأمم المتحدة، إنّ الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش، سيرحب بأي هدنة في أوكرانيا خلال عيد الميلاد عند الأرثوذكس “مع العلم بأن ذلك لن يحل محل سلام عادل يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

 

هذا ورفضت أوكرانيا إعلان الرئيس الروسي بوتين وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة بمناسبة عيد الميلاد عند الأرثوذكس. وأشارت إلى أنه “لن تكون هناك هدنة قبل أن تسحب روسيا قواتها”.

 

وكان الرئيس الروسي أكد، في وقتٍ سابق من اليوم خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أنّ روسيا منفتحة على الحوار الجاد مع أوكرانيا، بشرط أن تفي سلطات كييف بـ”التزاماتها المعروفة والتي تمّ التعبير عنها مراراً وتكراراً وتأخذ في الاعتبار الحقائق الجديدة على الأرض”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com