المنبر الاعلامي الحر

تشغيل خمسة آبار مياه لمديرية المراوعة بالطاقة البديلة

تشغيل خمسة آبار مياه لمديرية المراوعة بالطاقة البديلة

يمني برس- الحديدة

دشن وكيل محافظة الحديدة لقطاع الخدمات، محمد سليمان حليصي، اليوم، العمل بتشغيل مشروع ضخ المياه عبر منظومة الطاقة البديلة لمدينة المراوعة بتكلفة مليون و200 ألف دولار.

 

يتكون المشروع الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة والسلطة المحلية بالمحافظة بإشراف مؤسسة المياه، من خمسة آبار ارتوازية مع تسويرها في الشراقية والجعالية والقواسم وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلو وات.

 

وفي التدشين، اعتبر الوكيل حليصي تدشين العمل بمشروع ضخ المياه من الآبار الارتوازية بالمناطق المستهدفة لمدينة المراوعة، انجازًا حقيقيًا يترجم رؤية قيادة المحافظة في توفير المياه لتخفيف معاناة المواطنين والنازحين.

 

وأكد أن مشاريع المياه تشكل أولوية في خطة المحافظة للجانب الخدمي بما يعزز من جهود تخفيف الأعباء على المواطنين في البحث عن مصادر المياه الصالحة للشرب وصعوبة شرائها بتكاليف باهظة في ظل ظروف المرحلة التي تمر بها البلاد.

 

وثمن دور لجنة الصليب الأحمر في تمويل هذا المشروع الخدمي الهام لتغذية مدينة المراوعة بالمياه النقية عبر الآبار التي تم تشغيلها، لافتا الى أن ضخ مشروع المياه بمنظومة الطاقة الشمسية سيحد من تكاليف ضخها بالطاقة الكهربائية.

 

فيما أوضح مدير مؤسسة المياه بالمحافظة،عبدالرحمن اسحاق، أن مشروع مياه مدينة المراوعة بالاعتماد على الطاقة البديلة سيمثل نقلة نوعية لتعزيز دور المؤسسة في تلبية احتياجات المواطنين للمياه الصالحة للشرب بأقل التكاليف.

 

من جانبه ثمن مدير المديرية، عبدالله المروني، جهود مؤسسة المياه بالمحافظة وفرعها في المديرية، في توفير وتشغيل مشروع مياه مدينة المراوعة، والذي يستفيد منه أكثر من 71 ألف نسمة، مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية تعول على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com