المنبر الاعلامي الحر

أنباء عن تنفيذ السعودية إعدامات سرية داخل سجونها

أنباء عن تنفيذ السعودية إعدامات سرية داخل سجونها

يمني برس- متابعات|

كشفت المنظمة الأوروبية – السعودية لحقوق الإنسان، عن تلقيها معلومات متقاطعة من عدة مصادر أكدت تنفيذ إعدامات سرية في السجون، دون نشر بيان رسمي.

 

وذكرت المنظمة في بيان لها أن المعلومات أشارت إلى أن معتقلين في سجون مختلفة من جنسيات عدة تم إعدامهم، بينهم معتقلون يواجهون تهما تتعلق بالمخدرات في سجن تبوك.

 

وفي 29 ديسمبر 2022، اتصل كل من محمد مقبل الواصل، وشاجع صلاح جميل المعتقلان في السعودية بعائلتيهما في اليمن، حيث أبلغا أنهما في ساحة تنفيذ الحكم وسوف يتم إعدامهما.

 

وبحسب العائلة كان الواصل قد سافر إلى السعودية للعمل بسن 15 عاما، ولم تعرف العائلة أي تفاصيل عن أسباب اعتقاله ومسار محاكمته.

 

وأكدت العائلتان أن الحكومة السعودية امتنعت عن إعطاء أي معلومة حول ظروف الإعدام، وأنهم لم يتلقوا أي معلومات عن وصيتهما أو أغراضهما الشخصية أو مصير جثمانيهما.

 

لم يتم رصد أي بيان لوزارة الداخلية السعودية أو معلومة رسمية حول الإعدامين، وهو ما ينذر بتغير في تعاطي الحكومة السعودية المعتاد في النشر حول الإعدامات المنفذة.

 

وكانت السعودية قد استأنفت تنفيذ أحكام القتل بجرائم مخدرات في 10 نوفمبر 2022، بعد تعليقها لمدة عامين و10 أشهر، وبعد أن كانت هيئة حقوق الإنسان الرسمية قد أعلنت في يناير 2021 عن هذا الوقف في بيان لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com