المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. صندوق النقد الدولي يقف مع مطالب صنعاء ويوجه هذه الصفعة القوية لحكومة المرتزقة..(تفاصيل)

يمني برس- اقتصاد|

اجبر صندوق النقد الدولي، السبت، حكومة المرتزق معين، الموالية لتحالف العدوان، على وقف طباعة المزيد من الأوراق النقدية في خطوة ترجح كفة صنعاء  التي طالما طالبت بذلك.

 

وكشفت مصادر في ما يسمى وزارة المالية في حكومة المرتزق معين عبدالملك، أن حكومة المرتزقة التي تعاني عجزا كبير جراء قرار صنعاء وقف تهريب  النفط عبر الموانئ الرئيسية شرقي اليمن، اقترحت طباعة كمية جديدة من الاوراق النقدية ، خارج الغطاء النقدي، لكنها اصطدمت  بموقف دولي  بالرفض..

 

واعتبر صندوق النقد الدولي الذي يشرف على ما يسميه الاصلاح في المؤسسات المالية لحكومة المرتزقة بأمر من تحالف العدوان الخطوة ضربة قاضية للعملة المحلية التي تعاني من تدهور مستمر وسط توقعات بتجاوز اسعارها امام الدولار حاجز الـ2000 ريال.

 

هذا وتحاول حكومة المرتزق معين، حاليا  القاء كافة اوراقها في محاولة لمواجهة ازمة افلاس  باتت تهدد كيانها ووجودها مع تهديد التحالف بتغييرها.

 

كما يأتي رفض صندوق النقد الدول، بوقف طباعة العملة انتصار لصنعاء التي ظلت تعارض هذا الاجراء منذ قرار نقل المركزي إلى عدن المحتلة، لما له من تداعيات مدمرة على العملة المحلية والتي انهارت بشكل كبير في مناطق سيطرة تحالف العدوان في وقت تشهد فيه مناطق صنعاء استقراراً رغم الحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com