المنبر الاعلامي الحر

صعدة.. بدء دورة التدريب التأسيسي لمقدمي خدمات التحصين في المرافق الصحية

صعدة.. بدء دورة التدريب التأسيسي لمقدمي خدمات التحصين في المرافق الصحية

يمني برس- صعدة|

بدأت في محافظة صعدة، اليوم، دورة التدريب التأسيسي للعاملين الصحيين مقدمي خدمات التحصين في المرافق الصحية، ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وخلال تدشين الدورة التدريبية، أشاد محافظ صعدة ، محمد جابر عوض، بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في تنفيذ هذهِ الدورات التدريبية في مجال الصحة، مؤكدا أهمية تفعيل الدعم المجتمعي وعدم الاعتماد على المنظمات.

وأشار المحافظ في التدشين، الذي حضره وكيلا المحافظة، محمد البعداني، وعباس عامر، إلى أن العدوان ترك في المحافظة جراحا كبيرة في القطاع الصحي، ويجب تجاوزها من خلال البناء والتأهيل والاستفادة من برنامج الدورات التدريبية وتطبيق مخرجاتها في الميدان الصحي خصوصاً في المديريات الحدودية.

كما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور يحيى شايم، إلى أن هذهِ الدورة سيعقبها نشاط إيصالي يتم تنفيده نهاية الشهر الجاري لتقديم الخدمات المجانية لأبناء المحافظة، مشيراً إلى معظم المراكز الصحية تفتقد لأقل الخدمات الصحية.

إلى ذلك اطلع محافظ صعدة، محمد جابر عوض، ووكيلا المحافظة، عباس عامر، ومحمد البعداني، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم على سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، والذي تم استكمال كافة التجهيزات الطبية وأبرزها الفحوصات الشاملة والأجهزة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com