المنبر الاعلامي الحر

فلسطين: ارتفاع عدد شهداء مجزرة جنين إلى 10 بعد ارتقاء الشاب عمر السعدي

يمني برس- فلسطين|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد الشاب عمر طارق علي السعدي (24 عاماً)، أحد مؤسسى كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال، الخميس الماضي في مخيم جنين.

 

وكان 9 مواطنين قد استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على جنين الخميس الماضي بينهم سيدة مسنة، كما أصيب 20 مواطناً، بينهم 3 بحالة خطيرة.

 

 

ونعت القوى الوطنية والإسلامية الشهيد عمر السعدي، الذي سيتم تشييع جثمانه عصر اليوم من أمام مستشفى جنين الحكومي.

 

من جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد عمر طارق السعدي (24 عاماً)، وقالت في بيانها إن “الشهيد شهدت له ميادين الاشتباك البطولية في وجه الاحتلال”، مضيفةً أن “هذه الدماء الطاهرة ستزيدنا عزيمة وصموداً، وتصعد من انتفاضة شعبنا التي تضرب جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان”.

 

ودعا المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، الشعب الفلسطيني مواصلة طريق الجهاد والمقاومة، قائلاً إن “كل الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال لن تكسر عزيمته عن مواجهة آلة القتل والدمار الصهيوني التي تستهدف شعبنا وأرضنا”.

 

وكان 9 فلسطينيين قد استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على جنين، الخميس الماضي، بينهم سيدة مسنة، كما أصيب 20 مواطناً، بينهم 3 بحالة خطيرة.

 

ورداً على جرائم الاحتلال، أعلنت شرطة الاحتلال وقوع 7 قتلى، إضافة إلى 3 جرحى إصاباتهم خطرة للغاية، و2 جروحهما متوسطة، في عمليةٍ وُصفت بالمعقدة والخطيرة للغاية، شمالي القدس المحتلة. وبعد ذلك نُفذت عملية فدائية ثانية في سلوان في القدس المحتلة.

 

وأطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخين من قطاع غزة، الخميس، في اتجاه مدينة عسقلان المحتلة، رداً على العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، والذي أدّى إلى ارتقاء 10 شهداء، بينهم سيدة، ووقوع عدد من الإصابات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com