المنبر الاعلامي الحر

بسبب معارضتها “إسرائيل”.. مجلس النواب الأميركي يصوّت على إبعاد “إلهان عمر”

يمني برس- دولي|

أصدر مجلس النواب الأميركي، اليوم الخميس، قراراً يقضي بإبعاد النائب الديمقراطية في الكونغرس الأميركي، إلهان عمر، من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، بعد تصويت 218 عضواً تأييداً للقرار، في مقابل 211 صوتاً ضدّه.

 

وجادل الجمهوريون في مجلس النواب بأنّ عمر لا ينبغي أن تكون عضواً في اللجنة على ضوء التصريحات السابقة التي أدلت بها بشأن “إسرائيل”، والتي انتقدها أعضاء من الحزبين مراراً، ووصفوها بأنّها “معادية للسامية”.

 

أمّا الديمقراطيون، فانتقدوا بدورهم، الدفع من أجل عزل إلهان عمر من اللجنة. ورأوا أنّ “الأمر يرقى لمستوى الانتقام السياسي من تصريحاتها”.

 

وفي خطابٍ ألقته قبل التصويت، أكّدت عمر أنّ قيادتها وصوتها لن يتضائلا إذا لم تكن عضواً في هذه اللجنة لولاية واحدة، بل سيصبح صوتها أعلى وأقوى”.

 

وأكّدت عمر أنّها في منصبها لتكون صوتاً ضد الأذى في جميع أنحاء العالم، ولتدعو إلى عالم أفضل”.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد أن استبعدت عمر أيضاً من لجنة شؤون أفريقيا في مجلس النواب، بعدما صوتت الأغلبية الجمهورية في الكونغرس لهذا القرار، الذي اتخذه رئيس المجلس كيفن مكارثي، وأرجعه إلى “موقفها المعارض لإسرائيل”.

 

واتهمت عمر مكارثي، بعد القرار، بأنّه “عنصريّ ومعادي للأجانب”.

 

وكان قد وعد مكارثي، ببذل جهوده لإقصاء إلهان عمر من اللجنة، وقال في تصريحات صحفية “أتذكر ما قالته عن إسرائيل، لقد وعدتُ العام الماضي بأنّها لن تكون في الشؤون الخارجية بعد الآن”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com