المنبر الاعلامي الحر

عاجل| سوريا: إخراج أم وابنها أحياء من تحت أنقاض جبلة بعد 5 أيام..(فيديو وتفاصيل)

عاجل| سوريا: إخراج أم وابنها أحياء من تحت أنقاض جبلة بعد 5 أيام..(فيديو وتفاصيل)

يمني برس- سورية|

بعد أكثر من 4 أيام من عمليات البحث، تواصل فرق الإنقاذ في سوريا إخراج أشخاص في قيد الحياة من تحت الركام، بينهم أم وابنها، وطفل يبلغ من العمر 6 أعوام.

 

عثر الدفاع المدني اللبناني والصليب الأحمر الدولي على أم وابنها في قيد الحياة تحت الأنقاض في أحد المباني المدمرة في مدينة جبلة السورية في حي جركس، وتمكن الفريق من إنقاذهما، مساء الجمعة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما.

كذلك في جبلة، التي تعرضت لدمار كبير، في محافظة اللاذقية في غرب البلاد، أخرجت فرق الإغاثة شخصين على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى انهار تماماً، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

 

وكان مسؤول في الدفاع المدني قال، إنه كان لا يزال هناك أكثر من 15 شخصاً عالقين تحت أنقاض المبنى، الذي انتشل من تحت ركامه أكثر من 20 جثة، وتسعة أحياء.

 

كما أخرجت فرق الإغاثة اليوم  ثلاثة أشخاص بينهم طفل من تحت أنقاض منزلين مدمرين في سوريا، في اليوم الخامس من عمليات الإغاثة بعد الزلزال المدمر.

 

وفي بلدة جنديرس الحدودية في شمال غرب سوريا، أفاد شاهد عيان بإخراج الطفل موسى حميدي (ست سنوات) من تحت الركام، وقد تعرض لإصابات في الرأس وفي يده، وبدت عيناه متورمتين. وقد لف المسعفون رأسه ويده اليمنى بضمادات بيضاء.

 

والتقاه الجموع على وقع هتاف السكان، ولا يزال المسعفون يبحثون عن سائر أفراد عائلة الطفل الذي تم انتشال أحد أشقائه إلا أنه فارق الحياة.

 

وقال أحد المدنيين الذين شاركوا في عملية إنقاذ موسى: “في اليوم الخامس بعد الزلزال، تم إنقاذ موسى من تحت الأنقاض، ولديه جروح بسيطة، فيما توفي شقيقه ولا يزال بقية أفراد عائلته تحت الانقاض، وليس معروفاً عنهم أي شي حتى الآن”.

 

وطال الدمار الناتج من الزلزال، ومركزه في تركيا، خمس محافظات سورية هي إدلب (شمال غرب) وحلب (شمال) وحماة (وسط) واللاذقية وطرطوس (غرب).

 

وأودى حتى الآن بأكثر من 22300 شخص في سوريا وتركيا، بينهم أكثر من 3300 في سوريا.

 

ومنذ فجر الإثنين، ينهمك سكان ومسعفون في محافظات سورية عدة بالبحث عن ناجين تحت الأنقاض وسط إمكانات محدودة.

 

ويعمل عناصر إنقاذ وسكان بأيديهم أو عبر استخدام معاول لاستحداث فتحات على أمل الوصول إلى أحياء، بينما يقف آخرون وهم يتفرّجون غير قادرين على القيام بشيء.

 

ويُعد إخراج أحياء في اليوم الـ5 من عمليات البحث استثناء، إذ تعد الساعات الـ72 الأولى حاسمة للعثور على ناجين إذ يتم إنقاذ أكثر من 90% منهم ضمن هذه المهلة، وفق خبراء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com