المنبر الاعلامي الحر

التكتل المدني يدين جرائم السعودية بحق المدنيين في المديريات الحدودية

التكتل المدني يدين جرائم السعودية بحق المدنيين في المديريات الحدودية

يمني برس- خاص

أدان التكتل المدني للتنمية والحريات في بيان صدر عنه اليوم السبت, الجرائم والانتهاكات المستمرة التي يرتكبها الجيش السعودي بحق المناطق الآهلة بالسكان في المديريات الحدودية بمحافظة صعدة.

 

وطالب التكتل في بيان حصل “يمني برس” على نسخة منه” تشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، كما ندد بصمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول التحالف بحق اليمنيين”.

 

ونناشد البيان ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر و الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، و ذلك بتعرية وفضح دول التحالف وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

 

يذكر أن قوات الجيش السعودي أقدمت أمس الجمعة الموافق 10 فبرير 2023 بإطلاق نيرانها على المواطنين المدنيين في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة، مما أداى الى إصابة 4 مواطنين ، و استهدفت مدفعية الجيش السعودي  المناطق الحدودية بمحافظة صعدة ما اسفر عن إصابة 5 مواطنين  هذا ولا تزال مدفعية الجيش السعودي تستهدف القرى والمزارع والمسافرين في المناطق الحدودية بشكل يومي.كما و قتل  3 أشخاص بينهم امرأة وطفل وجرح رابع في محافظتي الحديدة ومأرب جراء مخلفات الحرب.

 

ونناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر و الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، و ذلك بتعرية وفضح دول التحالف وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com