المنبر الاعلامي الحر

روسيا تؤكد استمرار دعمها للجيش السوري حتى هزيمة داعش

تقرير – يمني برس – خاص0,,18794576_303,00

أكدت الرئاسة الروسية اعتزامها دعم الجيش السوري لإنجاح عملياته العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية، لان لا خيار أخر غير ذلك ..
مشيرة في نفس الوقت إلى أنه لا يوجد احد يملك الحق في اختيار رئيس لسوريا غير الشعب السوري .
وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ( دميتري بيسكوف) في معرض حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم : أن “هدفنا هو توطيد مواقع الجيش السوري الشرعي لأنه لا يوجد خيار آخر”.
وأضاف إن إحراز الانتصار على (داعش) الإرهابي غير ممكن إلا إذا نجح الجيش السوري في عملياته ضد الإرهابيين، ولهذا لا بد من مساعدة هذا الجيش على إنجاح عملياته.
كما أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن روسيا استجابة لطلب الرئيس السوري بشار الأسد لإرسال طائرات حربية إلى سوريا لمساندة الجيش السوري من الجو خلال عملياته على أوكار وتجمعات الإرهابيين في الأراضي السورية .
وحول الصراع السياسي الدائر في سوريا شدد الناطق باسم الرئاسة الروسية بقوله : لا مكان للحديث عن تسويته إلا بعد أن يتغلب الجيش السوري على الإرهابيين.
من جانبه قال وزير الخارجية الروسي ( سيرجي لافروف) في تصريح له اليوم لقناة (RT) الروسية أنهم مستعدون للتواصل مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب المستمر في سوريا.
و أعرب لافروف عن شعوره بالأمل من مسيرة التبلور السياسي في سوريا مؤكداً على ضرورة إعتبار الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في سوريا جزءً من السياسة.
و أضاف لافروف أن موسكو مستعدة لدعم الجيش السوري الحر ضد الإرهابيين و دعم فصائل المعارضة التي تقاتل الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com