المنبر الاعلامي الحر

بوتين: الغرب أنفق 150 مليون دولار على المساعدات العسكرية لأوكرانيا ولم يقدم شيئا للدول الفقيرة

بوتين: الغرب أنفق 150 مليون دولار على المساعدات العسكرية لأوكرانيا ولم يقدم شيئا للدول الفقيرة

يمني برس- روسيا|

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه السنوي، اليوم الثلاثاء: إن الغرب هو من بدأ الحرب ونحن حاولنا ونحاول إيقافها، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تشن الحروب في العالم.

وفي خطابه أمام الجمعية الفيدرالية الروسية أشار بوتين إلى أن الولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يمتلك عددا كبيرا من القواعد العسكرية حول العالم.

 

وأكد أن الحروب التي شنها الغرب تحت شعار الديمقراطية تسببت في تشريد الملايين، موضحا أن 900 ألف شخص قتلوا جراء الحروب التي شنتها واشنطن منذ العام 2001.

 

وأشار بوتين إلى أن الغرب لم يدعم الدول الفقيرة كما قام بدعم أوكرانيا عسكريا، قائلا: أن الغرب أنفق 150 مليون دولار على المساعدات العسكرية لأوكرانيا ولم يقدم شيئا للدول الفقيرة

 

وبشأن الحرب في أوكرانيا، أكد بوتين أن الغرب هو من بدأ الحرب، مضيفا كنا نعرف أن الخطوة التالية بعد دونباس هي الهجوم على القرم. نحن ندافع عن وطننا، الغرب أضاع حوالي 150 مليار دولار لتسليح أوكرانيا. لقد منح الغرب خلال عام 2020 للدول الفقيرة 60 مليار دولار. قارنوا الأرقام!

 

وتابع: إن الغرب كان يلعب بأوراق مخلوطة ويحتفل بخيانته فهو معتاد على البصق على العالم كله، مشيرا إلى أن  مشروع صناعة دولة معادية من أوكرانيا يضرب بجذوره إلى القرن التاسع عشر.

 

وشدد على أن وعود وكلمات القادة الغربيين كانت مجرد ذرائع لكسب الوقت لإعداد أوكرانيا للمواجهة، مضيفا نذكر كلمات النظام الأوكراني بشأن استعادة الصفة النووية لأوكرانيا.

 

وقال حينما كانت روسيا صادقة بشأن اتفاقيات مينسك كان الغرب يقوم بما أسماه “مسرحية دبلوماسية” (في إشارة لاتفاقيات مينسك)، مضيفا كنا منفتحين ومستعدين للحوار وكنا دائما نسعى للضمانات الأمنية للجميع بمساواة وعدل.

 

وأردف الرئيس الروسي بقوله: إن هناك المئات من القواعد العسكرية لـ “الناتو” حول العالم يكفي النظر إلى الخريطة لنرى ذلك، مشيرا إلى أننا لا نحارب الشعب الأوكراني هذا الشعب أصبح أسيرا للغرب على المستوى الاقتصادي والسياسي والعسكري.

 

واعتبر أن الغرب يستخدم أوكرانيا كساحة للحرب، مؤكدا أنه كلما زاد مدى الأسلحة التي يزود بها الغرب أوكرانيا، كلما سنقوم بدفع العدو بعيدا عن أراضينا، محملا الغرب يتحمل كامل المسؤولية عن التصعيد في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com