المنبر الاعلامي الحر

مجلس الشورى يستنكر إعاقة الإمارات لمشروع قرار يدين الاستيطان الصهيوني

مجلس الشورى يستنكر إعاقة الإمارات لمشروع قرار يدين الاستيطان الصهيوني

يمني برس- صنعاء|

أدان مجلس الشورى بشدة عرقلة الإمارات لمشروع قرار في مجلس الأمن يطالب العدو الصهيوني بوقف فوري لكافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة.

 

واعتبر المجلس في بيان له اليوم الثلاثاء ، هذه الخطوة، طعنة في خاصرة القضية والشعب الفلسطيني وخيانة عظمى للأمة العربية والإسلامية وقضاياها، تسهم في إعاقة أي تحرك ضد العدو الصهيوني الغاصب.

 

وأكد البيان أن عرقلة الإمارات للقرار يعبر عن مدى التماهي الذي فرضه التطبيع المعيب مع إسرائيل، يخدم في المقام الأولى مخططاتها الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني .. محملاً الإمارات مسؤولية عرقلة هذا القرار وما يترتب عليه من تبعات.

 

ولفت مجلس الشورى، إلى أهمية التحرك على كافة الأصعدة لكشف مؤامرات الأنظمة والحكومات المطبعة التي ساهمت في تقديم التنازلات على حساب قضية الأمة الأولى فلسطين.

 

وبين أن هذه الخطوة تأتي في إطار الأدوار التخريبية التي تمارسها الإمارات والدول المطبعة بحق الشعوب العربية والداخل الفلسطيني وأضاعت حقوقها لصالح العدو الصهيوني.

 

ودعا بيان مجلس الشورى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى التحرك لمناصرة القضية الفلسطينية وإدانة أشكال التطبيع واتخاذ مواقف قوية إزاء تنازلات الدول المطبعة مع العدو الصهيوني وما رافقها من خطوات أدت إلى مصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وطالب، مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بالمسؤولية إزاء القضية الفلسطينية والعمل على إيقاف كل أشكال الاستيطان الذي يعد انتهاكاً صارخاً ومخالفاً للقانون الدولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com