المنبر الاعلامي الحر

موسكو: يجب تعويض روسيا عن تفجير “السيل الشمالي”

موسكو: يجب تعويض روسيا عن تفجير “السيل الشمالي”

يمني برس- متابعات

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه يجب على البلدان التي تقف وراء تفجير خطي أنابيب الغاز السيل الشمالي 1 و2 في بحر البلطيق في سبتمبر الماضي تعويض روسيا عن الأضرار التي لحقت بها من هذا العمل، لافتاً إلى أنه في هذه الحالة لا يمكن الشك في الدافع وراء الجريمة ومرتكبها وطريقتها.

 

وخلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة نص المشروع الذي طرحته موسكو والذي يطالب بإنشاء لجنة للتحقيق في التخريب بخطوط أنابيب السيل الشمالي قال نيبينزيا: إن أسلوب الحديث اليوم مختلف عن الذي أعقب تفجير السيل الشمالي، والجميع لديه فكرة عن المنفذ.

 

وأضاف: نحن لا نثق في البلدان الأوروبية التي تجري التحقيق في هذا الشأن لأنها تهدف لمحو الآثار وحماية الولايات المتحدة.. نحن نثق بالأمين العام ومجلس الأمن الدولي لذلك نطالب بأن تشرفوا على تحقيق دولي.

 

وتابع: نظرتكم لمشروع القرار ستحدد بالنسبة لنا الخطوات القادمة بشأن عملية تخريب السيل الشمالي، مبيناً أن الجولة الأولى من المشاورات حول قرار روسيا أظهرت أن الغرب غير مهتم بتحقيق موضوعي بشأن هذه القضية.

 

وأشار نيبينزيا إلى أن التحقيق الاستقصائي الذي أجراه الصحفي الأمريكي سيمور هيرش بهذا الخصوص أثبت أن غطاسين أمريكيين زرعوا متفجرات على الأنابيب وتم تفجيرها عن بعد، مضيفاً: “سمعة هيرش لا تسمح بالشك في أنه يخبرنا بالحقيقة حول التفجيرات في السيل الشمالي”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com