المنبر الاعلامي الحر

الحديدة.. لقاء موسع لهيئة الزكاة يستعرض تحضيرات تدشين مشاريع التمكين الاقتصادي

الحديدة.. لقاء موسع لهيئة الزكاة يستعرض تحضيرات تدشين مشاريع التمكين الاقتصادي

يمني برس- الحديدة|

عقد بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد ، اللقاء الموسع الذي نظمته الهيئة العامة للزكاة لوسائل الاعلام ومكاتب الارشاد في المحافظة والمديريات استعدادا لتدشين عدد من مشاريع التمكين الاقتصادي بالمحافظة.

وخلال اللقاء بحضور المحافظ محمد عياش قحيم وضم وكيل قطاع الثقافة والإعلام علي قشر وممثلي وسائل الاعلام ومكاتب الارشاد، أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بإنجازات الهيئة العامة للزكاة ودورها المثمر في تبني المشاريع الخيرية والإنسانية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

واعتبر النجاحات التي قطعتها الهيئة خلال فترة قياسية في رفع موارد تحصيل الزكاة المفروضة وتدشين المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع في ظل ظروف البلاد الراهنة، انتصارا حقيقيا في تجسيد الالتزام تجاه فريضة الزكاة.

فيما أشار وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، الى دور الاعلام والارشاد في التوعية بأهمية الزكاة خصوصا مع قدوم شهر رمضان، والتعريف بمشاريع هيئة الزكاة التي ينعكس أثرها على المحتاجين والمساكين في المجتمع.

من جانبه أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أهمية اللقاء في تعزيز مسئوليات شركاء التوعية من وسائل الاعلام والخطباء والمرشدين لمساندة جهود الهيئة في ايصال رسائل واسعة النطاق بما يحقق النجاح المنشود لسياسة الهيئة في تفعيل العمل الزكوي.

وذكر أن المشاريع التي تمولها الهيئة تستهدف شريحة كبيرة وهامة في المجتمع لدعمها وتمكينها من العمل من خلال تشجيع تنفيذ العديد من المشاريع النوعية التي يحتاج اليها سوق العمل.

بدوره أشار مدير عام التوعية والإعلام بالهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي، الى أهمية انعقاد اللقاء في إطار التنسيق والتجهيز لإطلاق مشاريع مستدامة سيستفيد منها أكثر من ألف اسرة في مختلف مجالات التمكين الاقتصادي والزراعي والسمكي وغيرها من المجالات التنموية التي تحقق الأهداف المرجوة منها والتي جعلتها الهيئة ذات اولوية قصوى في الفترة الحالية.

ودعا إلى التفاعل مع التغريدات التي ستطلقها الهيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتمحور حول توجهات الهيئة لعدد ستة برامج تعنى بالعديد من المشاريع التي تعين الكثير من الاسر والتي سيتم البدء بها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري، أهمية الجانب الإعلامي باعتباره نافذة الهيئة في إبراز المشاريع المستدامة التي تهتم بشريحة المستضعفين وتعمل على تلبية تطلعاتهم من خلال تحقيق دعم تمويل مشاريع عجزوا عن تحقيقها بصورة فردية والتي تسعى الهيئة لتمويلها وتشجيعهم.

تخلل اللقاء الذي حضره مدير مكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي عرض مرئي عن المشاريع التي قامت بها الهيئة من مشاريع التمكين الاقتصادي المستدامة التي نفذت خلال الفترة القريبة الماضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com