المنبر الاعلامي الحر

تزامناً مع قرب شهر رمضان المبارك.. النائب العام يوجه بالإفراج عن 145 سجينا في محافظتي الحديدة وريمة

تزامناً مع قرب شهر رمضان المبارك.. النائب العام يوجه بالإفراج عن 145 سجينا في محافظتي الحديدة وريمة

يمني برس- متابعات|

وجَّه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم، بالإفراج عن 145 سجيناً في محافظتي الحديدة وريمة.

 

جاء ذلك خلال نزوله الميداني للتفتيش وتفقد أوضاع السجون في المحافظات، ومساعدة السجناء، من يستحقون الافراج الشرطي، قبل شهر رمضان المبارك؛ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى .

 

حيث اطلع النائب العام ورئيسا نيابة الاستئناف في محافظة الحديدة، القاضي هادي عيضه، والنيابة الجزائية المتخصصة ، القاضي أحمد الشامي، وعدد من وكلاء وأعضاء النيابة، على قضايا السجناء في الإصلاحية المركزية ومراكز التوقيف بالبحث الجنائي وأقسام الشرطة وحجز النيابات.

واستمع القاضي الديلمي إلى شكاوى السجناء ، ووجّه بالإفراج عن 113 سجينا، وإحالة الموقوفين على ذمة قضايا جنائية لدى الشرطة إلى النيابات، والالتزام بالمدد القانونية للحجز.

 

وفي محافظة ريمة، وجّه النائب العام، القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، بالإفراج 32 سجينا في الاصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي.

 

واطلع -خلال النزول الميداني للإصلاحية والاحتياطي- ومعه امين عام محلي المحافظة، حسن العمري، ورئيس نيابة الاستئناف، القاضي عبد الله الأحمر، ووكيلا المحافظة، محمد مراد وحافظ الواحدي، ووكلاء وأعضاء النيابات، على طبيعة القضايا والإجراءات المتخذة بحق السجناء رهن التحقيق ومستوى إنجازها.

وأكد النائب العام على مساعدة السجناء، بالإفراج عن المحكومين بعقوبات سالبة للحرية بعد مضي نصف المدة في القضايا غير الجسيمة، وثلثي المدة في القضايا الجسيمة، وكذا المتهمين في القضايا غير الجسيمة، التي لازالت رهن التحقيق وليس عليهم سوابق.

 

ووجّه رؤساء ووكلاء النيابات بسرعة التصرف في القضايا التي على ذمتها سجناء، ومتابعة المحالة إلى المحاكم للبت فيها، وتعزيز التنسيق بين النيابة والسلطة المحلية وهيئة الزكاة ، ودعوة رجال المال والأعمال، لمساعدة السجناء المعسرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com