المنبر الاعلامي الحر

قافلة مساعدات يمنية ثالثة تصل محافظة حماه السورية

قافلة مساعدات يمنية ثالثة تصل محافظة حماه السورية

يمني برس- سوريا|

وصلت محافظة حماه السورية، اليوم الاثنين، قافلة اغاثية ثالثة مقدمة من الجالية اليمنية في سوريا. وتحوي القافلة ست شاحنات محملة بمواد متنوعة من المساعدات للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا مؤخرا.

وقال السفير اليمني في سورية عبدالله علي صبري أن هذه القافلة تأتي في إطار التضامن مع الشعب السوري الشقيق وتجسيدا للتلاحم بين حكومتي البلدين واسهاما في كسر الحصار والعقوبات الأمريكية.

فيما أوضح رئيس الجالية اليمنية بسوريا محمد العولقي أن هذه القافلة هي الثالثة من نوعها بعد قافلتي اللاذقية وحلب. وأكد بأن العلاقة التاريخية والمتميزة بين اليمن وسوريا تستوجب التعاون بين الشعبين في السراء والضراء.

كما أشاد العولقي بتعاون السفارة اليمنية في دمشق واتحاد الطلاب اليمنيين مع مجلس الجالية في تسيير القوافل الثلاث ونوه بالتغطية الاعلامية المواكبة والمتميزة.

بدوره ثمن محافظ حلب الدكتور محمود زنبوعه مبادرة السفارة والجالية اليمنية، وقال لدى استقبال السفير والوفد المرافق له إن استهداف اليمن وسوريا ناتج عن تمسك صنعاء ودمشق بالثوابت المتصلة بدعم القضية الفلسطينية والقضايا العادلة للأمة، مؤكدا أن النصر هو النتيجة الحتمية لثبات وصمود الشعبين بوجه العدوان والحصار.

وكانت الجالية اليمنية في سوريا قد سيرت في الـ18 من الشهري الحالي قافلة إغاثية أولى إلى محافظة اللاذقية تحت شعار “من اليمن إلى الشام كلنا مقاومة”.

 

وتكونت القافلة الأولى من ست شاحنات تحتوي على بطانيات ومفروشات وملابس شتوية ومواد غذائية ودوائية بالإضافة إلى سرر متنقلة ومستلزمات طبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com