المنبر الاعلامي الحر

المحافظ قحيم يفتتح قسم علاج الشلل الدماغي بهيئة مستشفى الثورة العام في الحديدة

المحافظ قحيم يفتتح قسم علاج الشلل الدماغي بهيئة مستشفى الثورة العام في الحديدة

يمني برس- الحديدة|

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم قسم علاج الشلل الدماغي بمركز العلاج الطبيعي في هيئة مستشفى الثورة العام، بتكلفة 25 مليون ريال.

 

واطلع قحيم، على التجهيزات بالقسم الذي يتكون من عدة تخصصات علاجية، مستمعاً من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل إلى شرح حول طبيعة الخدمات التي سيقدّمها للمرضى، خاصة في ظل ما يمتلكه أجهزة تخصصية حديثة.

 

وأشاد بما تشهده هيئة مستشفى الثورة من نجاحات في توسيع البنية التحتية وافتتاح المزيد من الأقسام الطبية والعلاجية والتي تمثل رافداً نوعياً للخدمات وتلبية احتياجات معالجة المرضى خصوصا في مثل هذه التخصصات.

 

واعتبر محافظ الحديدة، افتتاح القسم إلى جانب التوسع في الخدمات وتوفير التجهيزات الطبية الحديثة، إضافة نوعية تترجم توجهات قيادة الهيئة في استكمال تطوير منظومة خدمات المستشفى الذي يستفيد منه أكثر من أربعة ملايين نسمة.

 

وأكد أن التجهيزات الطبية والتشخيصية النوعية ستوفر الخدمات الطبية للمصابين بالشلل الدماغي وخاصة الأطفال مجاناً، ما يمثل أحد ملامح الانتصار على التحديات في ظل ظروف العدوان والحصار.

 

من جانبه أوضح رئيس هيئة المستشفى الدكتور سهيل، أن افتتاح قسم علاج الشلل الدماغي، يأتي في إطار خطة الهيئة للعام الجاري لتعزيز دور المستشفى في معالجة الأطفال المصابين بهذا المرض، مثمنا تعاون صندوق المعاقين في توفير عدد من الادوات والمعدات الخاصة بالتمارين الرياضية ودعم علاج الحالات مجانا.

 

وأشار الى أن القسم تم تزويده بأحدث الأجهزة التخصصية لعلاج الشلل الدماغي، وتشمل خدماته تخصصات علاجية في مجالات، النطق، السمع، الحركة، الضمور الدماغي، العلاج الكهربائي، والطبيعي، المساج، مبينا أن القسم يستوعب 18 طفلاً في الساعة لتقديم الخدمات العلاجية لهم مجاناً، على فترتين صباحية ومسائية.

 

وثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة، اهتمام قيادتي وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة، في دعم المستشفى وتذليل التحديات التي تواجه سير العمل في ظل أزمة البلاد الراهنة.

 

حضر الافتتاح نواب رئيس هيئة المستشفى الدكتور أحمد معجم والدكتور عبده عبيد والدكتور ردمان الحمادي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com