المنبر الاعلامي الحر

الحديدة.. افتتاح مدرستين وتفقد مشاريع خدمية في مديرية المنيرة

الحديدة.. افتتاح مدرستين وتفقد مشاريع خدمية في مديرية المنيرة

يمني برس- الحديدة|

افتتح فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في محافظة الحديدة، اليوم، مشروع بناء مدرستين في مديرية المنيرة بتكلفة 218 ألف دولار.

 

تتكون المدرستان في قريتي مبريق والدوم، بتمويل من الاتحادية الخارجية الألمانية للتنمية الاقتصادية ومنظمة رؤيا أمل، عبر مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية، من ثلاثة فصول لكل منهما مع المرافق، وسور وخزان مياه أرضي؛ بسعة 20 مترا مكعبا، وتركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة.

وفي الافتتاح، أشاد وكيل المحافظة المساعد للمديريات الشمالية، غالب حمزة، وقائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، ومدير مكتب التربية في المحافظة، عمر بحر، ومدير المديرية، بكر مهدلي، بجهود فرع مجلس الشؤون الإنسانية في تنسيق دعم مشروع بناء مدرستين في المناطق النائية بالمديرية.

 

واعتبروا المدرستين في مثل هذه القرى المحرومة إنجازا نوعيا في دعم التعليم وتشجيع الالتحاق بالمدارس، وتخفيف معاناة وقلق الأهالي على أبنائهم الذين يقطعون مسافات طويلة للذهاب الى المدارس في قرى بعيدة.

 

فيما أكد مدير فرع المجلس في المحافظة، جابر الرازحي، أن افتتاح مدرستي المستقبل والشعب في ريف مديرية المنيرة، اللتين سيستفيد منهما أكثر من 320 طالبا وطالبة، يأتي ضمن المشاريع الانسانية ذات الأولوية للمجلس لدعم إستراتيجية التعليم.

إلى ذلك، تفقد الوكيل حمزة واللواء الضياني ومدراء الشؤون الإنسانية ومكتب التربية ومديرية المنيرة سير العمل في مشروع توسعة المستشفى الريفي في المديرية، الممول من الاتحادية الخارجية الألمانية ومنظمة رؤيا أمل، عبر مؤسسة التضامن الاجتماعي، بتكلفة تزيد عن 177 ألف دولار.

 

وفي السياق، تفقد مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة، جابر الرازحي، سير العمل بثلاثة مشاريع مياه؛ تم تدشينها مؤخرا في “دبر المؤذن” و”دبر الشرنبان” و”دبر المعروف”، بتكلفة تزيد عن 172 ألف دولار، وتمويل وتنفيذ الجهات المذكورة التي سيستفيد منها أربعة آلاف و606 مواطنين.

 

واطلع الرازحي ومعه رئيس مؤسسة التضامن الاجتماعية، زيد العليي، ومندوب المجلس في المديرية، علي شعيب، على مستوى تنفيذ العمل بالمشاريع الثلاثة المكونة من خزانين برجيين سعة 50 و40 مترا مكعبا، وشبكات ضخ وخطوط وإسالة وغرف إدارة وتركيب منظومات طاقة شمسية وصيانة للخزانات السابقة.

 

وأكد أهمية إنجاز هذه المشاريع وفق المواصفات المتفق عليها، وسرعة تنفيذها وفق الخطة والبرنامج الزمني المحدد.. مبينا أن مشاريع المياه تمثل ضرورة ملحة لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا في المناطق النائية المحرومة.

 

وأوضح الرازحي أنه يجري حاليا العمل في تنفيذ 11 مشروعا؛ منها ثلاثة مشاريع مياه في مديرية المنيرة، اضافة إلى مشتل المديرية، ومشروع قرى الشمال، في إطار مشروع تحسين سبل العيش، وتعزيز الصمود المجتمعات الفقيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com