المنبر الاعلامي الحر

البيضاء.. افتتاح معرض الشهيد الرئيس الصماد للمشغولات اليدوية برداع

البيضاء.. افتتاح معرض الشهيد الرئيس الصماد للمشغولات اليدوية برداع

يمني برس- البيضاء|

افتتح مدير عام مديرية رداع أحمد محمد العكام ومعه مدير عام فرع جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة البيضاء نبيل غرامه اليوم، معرض الشهيد الرئيس الصماد للمشغولات اليدوية والحرفية بالمركز النسوي برداع .

 

وفي المعرض، قدم مدير فرع جهاز محو الأمية برداع عبدالله الحدا ومديرة مركز محو الأمية برداع أميرة حميد الدين، شرحاً حول مكونات ومحتويات، المعرض الذي احتوى على مشغولات ومطرزات يدوية من ملبوسات للأطفال والنساء من تصنيع وتطريز الأسر المنتجة، وأدوات التزيين والعطورات والبخور، والمشغولات الخزفية، والإكسسوارات المصنوعة من الخامات المحلية.

 

وأشاد مدير عام مديرية، احمد رداع العكام، بجهود إدارة المركز والمعلمات والطالبات في إعداد وتنظيم هذا المعرض الفني الانتاجي الذي يليق بمكانة وشخصية الرئيس الشهيد صالح الصماد ومن منطلق يد تبني ويد تحمي..

 

وأكد عكام على أهمية تشجيع المواهب والابداعات وتنمية قدراتهن في مجال المشغولات التي تعود عليهن وعلى أسرهن بالفائدة ويساهم في رفع اقتصاد أسرهن.

 

وأشار مدير المديرية، الى دور الأسر المنتجة للمساهمة في تحقيق الإكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى..

 

وأكد أن السلطة المحلية والتنفيذية بمدينة رداع، ستقدّم الرعاية والاهتمام والدعم لتنظيم مثل هذه المعارض النوعية، الهادفة إلى إحياء الموروث الشعبي وتشجيع المبادرات وصولا للاكتفاء الذاتي.

 

من جانبه أكد مدير عام فرع جهاز محو الامية بالمحافظة نبيل غرامه، أهمية المعرض لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج والتصنيع وبجودة عالية وتحفيز الآخرين للإقتداء بتلك الأسر وصولا إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات،. مشيدا بجهود القائمين على المعرض الذي يبرز جانبا من الانشطة والأعمال الابداعية والحرفية في المركز النسوي برداع ..

 

وأشار إلى أهمية دعم هذه المنتجات بما يسهم في استمرار المشاركات في الإنتاج وتوفير مصدر دخل دائم لهن وأسرهن برداع..

 

حضر الافتتاح أمين عام جامعة البيضاء الدكتور محمد المولد العنسي ومشرف عام مدينة رداع ابراهيم الصبري ومدير مكتب الإعلام والعلاقات العامه بقطاع مديريات رداع أحمد العزي العزاني ومدير صندوق النظافة والتحسين برداع محمد عباس وعدد من المسؤولين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com