المنبر الاعلامي الحر

بيان لهيئة النقل البري ينفي حصول أي إبتزاز أو استغلال من قبل مندوبي التحصيل على سائقي شاحنات النقل أو غيره

بيان لهيئة النقل البري ينفي حصول أي إبتزاز أو استغلال من قبل مندوبي التحصيل على سائقي شاحنات النقل أو غيره

يمني برس- صنعاء|

نفت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أي عملية إبتزاز من قبل محصلي الهيئة في النقاط على مداخل أمانة العاصمة او في محافظات الجمهورية لسائقي نقل الشاحنات او غيرها إلا بسند رسمي ولمرة واحدة فقط.

وذكرت الهيئة في بيان لها “أن مقطع الفيديو الذي نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم تصويرة من قبل سائق الشاحنة في منطقة الكامب بالسلفية بمحافظة ريمة، لشخص يحمل دفتر سندات التحصيل ليس مندوب التحصيل الرسمي التابع الهيئة وإنما هو أحد أفراد الحماية المتواجدين في النقطة.

 

وتابع البيان أن العمليات المركزية بهيئة تنظيم شؤون النقل البري بالتعاون مع الجهات الامنية كشفت بعد التحري الدقيق عن إسم الشخص الظاهر بالمقطع والجهة التي يتبعها والمكان الذي تم التصوير فيه حيث تبين أن الشخص الذي كان يتحاور مع صاحب الشاحنة ليس مندوب التحصيل الرسمي للهيئة وإنما أحد أفراد الحماية الأمنية بالمنطقة وأن المندوب الرسمي تعرض لحادث مروري وتم إسعافه ونقله إلى أحد المستشفيات في مدينة الشرق لتلقي العلاج اللازم.

 

وأوضح البيان أن مندوب تحصيل الهيئة أعطى دفتر السندات كأمانة لأحد أفراد الحماية في نقطة الكامب بالسلفية محافظة ريمة الأمر الذي جعل من ذلك الفرد أن يستغل غياب مندوب الهيئة ويمارس عملية الإبتزاز على شاحنات النقل .

وأكد البيان بأن مندوب الهيئة حال معرفته بما قام به فرد الحماية الأمنية قام بإبلاغ قائد النقطة الأمنية الذي قام بدورة بإبلاغ عمليات المحافظة بالواقعة وتم إيقاف الفرد الأمني وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه ازاء ما قام به من إبتزاز واستغلال يضر بسمعة الوطن بشكل عام وهيئة النقل البري بشكل خاص وكذا منع اي فرد من التدخل بعمل الهيئة

 

كما أشار البيان إلى أن قيادة الهيئة قد احالت المندوب للتحقيق في تفريطة وتسليمة للدفتر الرسمي للحماية الأمنية وإيقاف مدير عام الفرع عن العمل لحين استكمال اجراءات التحقيق بالواقعة

 

وأكدت الهيئة انها تعمل بمهنية عالية طبقا للقانون واللوائح والتشريعات ولا يمكن أن تخل بذلك وستظل تعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل خدمة الوطن والمواطن.

 

وأهابت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بالإبلاغ عن أي حادثة إبتزاز أو إستغلال يقوم بها أحد منتسبي الهيئة ضد ممارسي عمل النقل البري عبر غرفة العمليات المشتركة لهيئة النقل البري أو على الرقم المجاني بالهيئة 8000007.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com