المنبر الاعلامي الحر

الحديدة.. تدشين حصاد الحقول التجريبية بمزارع القمح في المراوعة

الحديدة.. تدشين حصاد الحقول التجريبية بمزارع القمح في المراوعة

الحديدة- يمني برس

دشنت جمعية المراوعة التعاونية الزراعية، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية، اليوم، حصاد الحقول التجريبية لمحصول القمح.

 

وخلال التدشين، أوضح مدير المديرية عبدالله المروني، أن تجارب زراعة القمح في المديرية تأتي انطلاقا من توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي للاهتمام بزراعة محاصيل القمح لتحقيق الأمن الغذائي.

 

وأكد أن تدشن حصاد القمح في المديرية يعد ثمرة للجهود التي بذلت من قبل المزارعين بغية التوسع في زراعة الحبوب.

 

بدوره أكد رئيس الجمعية، محمد عطية، حرص الجمعية بالشراكة مع المجتمع بالمديرية على التوسع في زراعة وإنتاج القمح، لمواجهة التحديات الراهنة التي يفرضها العدوان على البلاد.

 

وأضاف أن الجمعية تعمل من خلال تجارب زراعة القمح على مواكبة الثورة الزراعية والوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي من القمح في المرحلة الأولى والحبوب في المرحلة الثانية.

 

من جانبه أكد أمين عام الجمعية،يحيى عتق، أن حصاد القمح في المديرية من هذه التجربة سيكون مبشرا بالخير، منوها بجهود المزارعين والسلطة المحلية.

 

ولفت إلى دور الجمعية وتدخلاتها من خلال توفير كل ما لديها ونزولها بشكل مباشر إلى المزارع ومتابعتها للتجربة حتى مرحلة الحصاد.

 

فيما أوضح منسق المبادرات المجتمعية بالمديرية المهندس، محمود عريج ، أن تجربة زراعة القمح جرت في 13 عزلة بمديرية المراوعة شملت مساحة 36 معاد جرى زراعتها بشكل منظم بمشاركة المجتمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com