المنبر الاعلامي الحر

تقرير حقوقي يؤكد ان اكثر من ثلاثة ارباع سكان القدس الشرقيه تحت خط الفقر


يمني برس :
في تقرير حقوقي اسرائيلي ان اكثر من ثلاثة ارباع من سكان القدس الشرقية تحت خط الفقر، وانه يسمح لهم بالبناء على 17٪ من مساحتها فقط.

وذكر التقرير الذي نشرته اسبوعية “يروشاليم” العبرية اليوم الجمعة، وجود نسبة عالية من الفقر في أوساط سكان القدس الشرقية الفلسطينين،

وعرض التقرير الذي أعدته جمعية حقوق المواطن الإسرائيلية، صورة بائسة للأوضاع المعيشية في القدس، مشيرا الى ان 84 في المئة من أطفال القدس الفلسطينيين فقراء، وهي زيادة بنسبة 5 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

ووفقاً للتقرير، يعيش في القدس الشرقية أكثر من 360 ألف نسمة، يشكلون 35 في المئة من سكان المدينة، وأن ما لا يقل عن 40 في المئة من طلابها يهجرون المدارس في الصف الثاني عشر، كما يوجد نقص بالصفوف المدرسية يقارب ألف صف، بينما تعمل في المدينة ثلاثة مكاتب رفاه اجتماعي فقط، تهتم بشؤون نحو ثلث السكان المقدسيين، في الوقت الذي يوجد فيه 18 مكتباً للرفاه الاجتماعي في القدس الغربية خاصة باليهود.

ولا تعتبر المعطيات مشجعة بخصوص التشغيل، بحسب “حقوق المواطن”، إذ ان ربع سكان القدس الشرقية يعملون في فروع الفندقة، والمطاعم، حيث الأجور المتدنية، كما أن 1 إلى 13 من المباني التي تمت المصادقة على بنائها في السنوات 2005-2009 تقع في الأحياء الفلسطينية، ويسمع للفسطينين البناء على 17 في المئة فقط من مساحة القدس الشرقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com