المنبر الاعلامي الحر

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي بعيد المدى

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي بعيد المدى

يمني برس- وكالات

أعلنت كورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا بعيد المدى قبالة ساحلها الشرقي باتجاه بحر اليابان.

وقالت هيئة الأركان في الجيش الكوري الجنوبي إن “قواتنا العسكرية رصدت إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى من محيط منطقة سونان في بيونغ يانغ”، مشيرة إلى أن الصاروخ عابر للقارات، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

 

وأضافت هيئة الأركان المشتركة أن الصاروخ الذي حلّق مسافة ألف كيلومتر جرى إطلاقه على مسار مرتفع.

 

من جهته، أعلن مجلس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن الصاروخ الكوري الشمالي وصل إلى ارتفاع أكثر من 6,000 كيلومتر.

 

وأعلن وزير الدفاع الياباني، ياسوكازو هامادا، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

 

وقال ياسوكازو هامادا: “تم الإطلاق في الساعة 7:09 (بالتوقيت المحلي) ومن المفترض أن يكون الصاروخ سقط في بحر اليابان في الساعة 8:18 خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلدنا”.

 

وجاء إطلاق الصاروخ الخميس قبل ساعات فقط من اجتماع رئيسي كوريا الجنوبية واليابان في طوكيو، وعلى رأس جدول أعمالهما برامج بيونغ يانغ الصاروخية والنووية.

 

يأتي الإطلاق قبل ساعات من اجتماع قادة كوريا الجنوبية واليابان لمناقشة التهديدات المتصاعدة لنظام كوريا الشمالية والتحديات المشتركة الأخرى.

 

وجاء الإطلاق الأخير أيضًا وسط استمرار المناورات العسكرية الواسعة لأمريكا وكوريا الجنوبية التي تستمر لمدة عشرة أيام والذي وصفته كوريا الشمالية بـ “استعدادات لشن حرب عدوانية” عليها.

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع نفذت كوريا الشمالية، عمليتي إطلاق لأربعة صواريخ، الأولى عملية إطلاق لصاروخين مجنحين من غواصة، تلى ذلك إطلاق صاروخان باليستيان تكتيكيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com