المنبر الاعلامي الحر

هااام جداً : أمريكا قتلت اليمن والآن تستعد للمشي في جنازته !!!

تقرير – يمني برس – خاصالسفاح

قال دبلوماسي رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 28 أكتوبر 2015 م أن الأوضاع الإنسانية في اليمن التي مزقتها الحرب أصبحت قاتمة حتى إن السعودية أصبحت أخيراً جادة حول إيجاد حل سياسي للأزمة .
وقالت ( آن باترسون ) مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي في تصريح لها: إن هناك علامات مشجعة من أن الرياض عازمة على إنهاء الصراع في اليمن، والتي أدركت أخيراً !!!! أن اليمن باتت مشكلتها .
وأشارت آن باترسون، إلى أن معظم السعوديين يفهمون أنه لا يمكن للحرب أن تستمر لفترة أطول؛ لأنه ممن الممكن أن يتحول السكان اليمنيون ضدهم وسيكون السعوديون ملزمين بإعادة بناء البلاد التي دمرت !!! فالرياض تقول إن الحرب على اليمن “قد تنتهي قريباً”وتأتي هذه التعليقات وسط أدلة جديدة مثيرة للقلق من تصاعد التكلفة البشرية للحرب . وتقدر الأمم المتحدة أن 5600 مدني على الأقل قتلوا بغارات طيران تحالف السعودية منذ مارس آذار الماضي . ويواجه أكثر من 535,000 طفل يمني سوء التغذية والمجاعة المميتة، وفقاً لليونيسف.

وأكدت باترسون أن المحادثات الرامية إلى إنهاء شهور من القتال في اليمن ستبدأ في جنيف نهاية أكتوبر الجاري تحت رعاية الأمم المتحدة. مضيفة : نحن نتحدث إلى السعوديين في كل وقت عن هذا.
ولا تزال المنظمات الإنسانية تدق ناقوس الخطر حول الأوضاع في البلاد، والتي تفاقمت نتيجة للحصار البحري السعودي من السلع والمواد ودخولها إلى اليمن . ويقدر برنامج الغذاء العالمي أن 13 مليون شخص لا يحصلون على غذاء كاف .
وتقول الأمم المتحدة أن 1.3 مليون يعانون من سوء التغذية . بينما عدد الضحايا المدنيين منذ آذار مارس الماضي يزيد عن 2600 شخص بينهم 502 أطفال ، وفقاً للأمم المتحدة .
وقالت صحيفة “فورين بوليسي” الامريكية : إن الوضع في اليمن بات يسبب إحراجاً للولايات المتحدة، التي ساعدت الحملة السعودية بالدعم اللوجستي والاستخباراتي والدعم السياسي، في وقت دمرت غارات جوية هذا الأسبوع مستشفى يدعمه أطباء بلا حدود في شمال اليمن، مما تركت ما يصل إلى 200,000 من اليمنيين دون خدمات الرعاية الصحية في المدينة المنكوبة صعدة .واعترفت المسؤولة الامريكية في حديثها للصحيفة المذكورة بالخراب الذي طال اليمن مضيفة أن “احتمال وقوع كارثة إنسانية ومجاعة وشيكة يبدو حادة جداً .
وقالت: تحث الولايات المتحدة السعوديين لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن – وهذا هو أولوية ملحة للغاية .. !! وهو الامر الذي اعتبره مراقبون ومن خلال حديث الامريكية ( آن ) ان امريكا قتلت اليمن بالقنابل والحصار والان تعبر عن تعاطفها في صورة تؤكد ان بوضوح ان ارواح ودماء الشعوب لا تساوي شي امام تنفيذ اطماع امريكا.
مؤكدين ان الدور سياتي على السعودية قريباً ومثلما دفعت بها لضرب وتدمير اليمن وقتل اليمنيين ستدفع بمن يضرب ويدمر السعودية قريباً وخاصة مع تزايد ازمتها المالية..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com